«الجمهورية»: مشروع توشكى هو الأمل والمستقبل وهو الانطلاقة الحقيقية نحو الأمن الغذائي المصري

«الجمهورية»: مشروع توشكى هو الأمل والمستقبل وهو الانطلاقة الحقيقية نحو الأمن الغذائي المصريالسيسى

مصر22-4-2022 | 08:56

قالت صحيفة الجمهورية في افتتاحية عددها الصادر ، صباح اليوم الجمعة ، إن مشروع توشكى هو الأمل والمستقبل وهو الانطلاقة الحقيقية نحو الأمن الغذائي المصري.

وأكدت أن ملف الأمـن الـغـذائـي مـن أولـويـات الدولة المصرية في ظل الظروف التي يتعرض لها العالم بـأسـره.. جـراء جائحة كورونا التي ضربت العالم بأسره.. وأثرت بصورة مباشرة على

اقتصادات العالم كله.. ثم الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت تداعياتها على دول العالم من أقصاه إلى أدناه.

وأشارت الصحيفة في هذا الإطار إلى استراتيجية الدولة المصرية التي تهدف إلى توفير السلع الغذائية وضمان احتياطي لا يقل عن 6 أشهر منها.. إلى جانب زيادة منافذ التوزيع وصوامع التخزين من أجل تأمين المخزون الاستراتيجي من كافة السلع الأساسية.. موضحة أن هذا كان سبب الاهـتـمـام الكبير ب مشروع توشكى الـقـومـي.. فهو مستقبل مصر فی الاستثمار الزراعي والخير والنماء.

وأضافت أن مشروع الألف خطوة لتنمية جنوب الوادي وزراعة 540 ألف فدان جنوب غرب مدينة أسوان، واستزراع مئات الآلاف من الأفدنة لتحقيق الهدف المنشود والتنمية وتحقيق آمال كل

المصريين في أن تكون البلاد سلة غذاء وخير ونماء، ومخزونا آمنا من كافة الاحتياجات. .. واليوم يواصل مشروع توشکی خطواته الجديدة والقوية نحو المستقبل ونحو توفير أهم المنتجات الزراعية.
ورأت الصحيفة أن توشكى الخير.. هي أرض النماء والازدهار.. وتتميز بالإنتاجية العالية في المحاصيل وخاصة القمح.. المحصول الحيوى والاستراتيجي.

أضف تعليق