بالمنتسد.. مجلس إدارة الاتحاد اليد السابق يرد على حسن مصطفى بشأن التزوير والرشوة

بالمنتسد.. مجلس إدارة الاتحاد اليد السابق يرد على حسن مصطفى بشأن التزوير والرشوةحسن مصطفى

رياضة22-4-2022 | 15:43

أصدر مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة اليد السابق برئاسة هشام نصر بيانا بشأن موضوع تزوير ورشوة بال انتخابات 2017.

وجاء نص البيان كالتالي:-

يعلم الجميع ان الاتحاد المصري لكره اليد انجح اتحاد لعبه جماعيه حققت العديد من انجازات العالميه والتف حوله ملايين المصريين بكل حب، واحترام واشاد به رئيس الجمهوريه فخامه الرئيس عبدالفتاح السيسي عده مرات والذي نلوذ به مع كافه اجهزه الدوله لحمايه هذا الاتحاد المصري، من تجبر ومحاوله تدمير دون رادع من قبل رئيس الاتحاد الدولي (المصري الجنسيه).

وفي انتهاك صارخ لمدونه الاخلاق الرياضيه للجنه
الاولمبيه الدوليه والاتحاد الدولي لكره اليد خرج علينا د.حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي ليشوه ويتهم اتحاد بلده في مداخله تليفزيونيه مع ، الاعلامي عمرو اديب ويصف الاتحاد بالفاسد والراشي محاوال تشويه انجازات هذا الاتحاد باصرار غريب، والذي قام بحل الاتحاد المصري ، للمره الثانيه في عام واحد ويقوم بتشكيل لجان صوريه يحكمها بنفسه من خلف الكواليس قفزا علي الانجازات الاخيره للاتحاد من مكونات بشريه ، رائعه للمنتخبات وايضا الموارد الماليه الكبيره التي استطاع االتحاد توفيرها والتي تعدت مائه مليون جنيها.

ونود توضيح الاتي:-

1-اننا نحتفظ بحقنا القانوني امام القضاء المصري في مقاضاه رئيس االتحاد الدولي فيما قاله في حق رجال االتحاد الشرفاء والجمعيه العموميه المحترمه لكره اليد من اتهامات الرشوه والفساد.
2-قرار لجنه القيم هو قرار ابتدائي سوف يتم الطعم عليه ولم يشر القرار بكلمه واحده الي وجود رشاوي او فساد انما فقط استند الي حكم اولي مطعون عليه في اجراءات انتخابات 2112.
3-مدونه االخالق بالاتحاد الدولي والمنبثقه عن اللجنه الاولمبيه الدوليه تحظر علي اي مسؤل في الاتحاد الدولي الادلاء باي تصريحات في موضوع متداول علي
لجان الاتحاد الدولي والا يعتبر بمثابة توجيه وخاصه ان هناك تضارب واضح للمصالح لكونه رئيس الاتحاد الدولى ويحمل نفس جنسيه الاتحاد المتداول موضوعه.
4-الجمعيه العموميه للاتحاد المصري لكره اليد تعتبر من اكبر الجمعيات قرابه 90 نادي وانديتها هي انديه جماهيريه متعدده الرياضات واتهامها يعتبر اتهام لجميع انديه مصر واتحاداتها والعمليه الانتخابيه في مصر بصفه عامه وهو تشويه تام لسمعه الرياضه المصريه.
5-ال انتخابات سنه 2017 كما هو في باقي الاتحادات تتم تحت اشراف اللجنه الاولمبيه المصريه وكذلك اشراف القضاء المصري الذي يتولي العمليه االنتخابيه
بالكامل.
6-ال انتخابات سنه 2017 شهدت وجود مندوب من الاتحاد الدولي كمراقب ومشرف ولم يبلغ وقتها وحتي الان بوجود اي شائبه فيها.
2-الاتحاد الدولي اعترف ب الاتحاد المصري وقام بتهنئته بفوزه عام 2017 وقد حضر رئيس الإتحاد الدولى الجمعيه العموميه للاتحاد المصري بنفسه عام 2019
وقام بتوقيع عقد بطوله العالم 2021.
8-اللجنه الاولمبيه بعد مراجعه كشوف مسابقات الاتحاد المصري لكره اليد هى من يقوم بتحديد من له حق التصويت وليس الاتحاد المصري ولا المرشحين وهذا
طعن في نزاهه اللجنه الاولمبيه المصريه.
9-هذه ال انتخابات تمت منذ خمس سنوات وهناك مئات المراسلات والمشاركات مع الاتحاد الدولي والافريقي خلالها ونتعجب لماذا تنبه الاتحاد الدولي الي هذه المخالفات بعد كل هذه المده.
10-هذا القرار هو استمرار لحمله تشويه مقصوده من الاتحاد الدولي بعد الخلافات اثناء تنظيم بطوله العالم الاخيره .
11-د.حسن مصطفي ترك الاتحاد المصري لكره اليد 2008 وكان ترتيبه السابع عشر في بطوله العالم 2007 بالمانيا.
12-هذا الاتحاد حقق في ثالثه سنوات فقط بطوله العالم للناشئين –برونزيه العالم للشباب – رابع اولمبياد- سابع بطوله العالم الكبار – الفوز ببطوله افريقيا لكل المراحل )ناشئين –شباب-رجال –ناشئات).
13- الاتحاد المصري حول موازنه الاتحاد من عجز 4 مليون الي ربح 100 مليون في ثالث سنوات فقط بفضل كوادره الاداريه التي استثمرت في اقامه بطوله العالم في مصر .
14-تنظيم بطوله العالم 2021 شرف للدوله المصريه التي انفقت وسخرت كل امكاناتها في انجاح بطوله كبيره الحجم في اصعب وقت (وباء كورونا) دون اصابه
العب واحد وكانت سببا رئيسيا لتنظيم اولمبياد طوكيو وفتح باب تنظيم البطوالت الرياضيه مره اخري في انحاء العالم.

ولكن للاسف تم نسب هذا النجاح للاتحاد الدولي وحصل لنفسه علي جائزه محمد بن راشد الدوليه للابداع الرياضي بدال من مصر العظيمه .
هل هذا االتحاد فاسد ومرتشي ؟؟؟

وكان صرح دكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد تصريح تليفزيونيه:" انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري شهدت دفع رشاوي وتصويت بعض الأندية ممن ليس لهم حق التصويت".

وكانت لجنة القيم والأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة اليد أعلنت عن إيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد السابق برئاسة هشام نصر، بسبب انتهاك اللوائح والقوانين خلال الفترة الماضية.

وقرر حرمان مجلس إدارة هشام نصر من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة اليد على المستوى المحلي والقاري والدولي لمدة عام، من تاريخ 6 أبريل 2022.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2