٥ أماكن عليك تنظيفها فى المنزل بشكل مستمر.. تعرف عليهم

٥ أماكن عليك تنظيفها فى المنزل بشكل مستمر.. تعرف عليهمتنظيف منزل

منوعات22-4-2022 | 17:24

الأرضية، المرحاض، والمطبخ كل هذه الأماكن تنظيفها أسبوعياً أو حتى أكثر من مرة في الأسبوع الواحد، لكن هل فكرت يوماً بأن يكون هناك أماكن في منزلك تحتاج الى التنظيف وأنت تنسيها؟

أولا الجوانب السفلية للأثاث: يتجمع الكثير من الغبار تحت السرير والأريكة والكراسي، لهذا السبب يجب عليك قلب قطع أثاثك مرتين سنويًا على الأقل لتنظيفها، استخدمي منفضة الغبار أو المكنسة الكهربائية لتطبيق عملية التنظيف.

ثانيا النباتات: تضفي النباتات جوًا حيويًا وتبدو جميلة جدًا في المنزل، لكن تحتاج النباتات الكبيرة إلى القليل من التنظيف بين الحين والآخر، لأنها تجمع الكثير من الغبار، أسهل طريقة لتنظيف نباتاتك هي وضعها في الحمام أو حوض الاستحمام وشطفها بالماء بعناية.

ثالثا الجدران: أثناء تنظيف المطبخ أو أي مكان آخر وعلى الرغم من أننا غالبًا ما نقوم بمسح غبار الأسطح الأفقية في منزلنا، إلا أنك تميلين إلى نسيان الجدران، إستخدمي منفضة الغبار وابدئى من الجزء العلوي من الحائط ومن ثم لأسفل.

رابعا المروحة: نظرًا لأنها تمتص الهواء، فإن المروحة غالباً ما تكون مليئة بالغبار أيضًا، فلا تنسي الفتحات الدقيقة فيها والتي قد تحتوي على الكثير من الغبار.

خامسا المكنسة الكهربائية: يمكنك تغيير الكيس بانتظام أو تفريغ العلبة ولكن هل تقومين بتنظيف المكنسة؟ من المفترض أن تفعلي هذا كل شهر. يمكنك بسهولة تنظيف علبة المكنسة الكهربائية بالقليل من الماء والصابون، ولكن عليك التأكد من تجفيفها بشكل صحيح قبل إعادة وضعها في الجهاز ثم قومي أيضًا بتنظيف الفلاتر أو استبدليها إذا لزم الأمر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2