أمين «القبائل والعائلات»: مشروع توشكى خطوة استباقية لتحقيق أمننا الغذائي

أمين «القبائل والعائلات»: مشروع توشكى خطوة استباقية  لتحقيق أمننا الغذائيتوشكى

مصر22-4-2022 | 17:34

أشاد الدكتور يحيى السيد صديق، أمين لجنة القبائل والعائلات المصرية بحزب حماة الوطن فى سوهاج، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في إعادة إحياء مشروع توشكى، الذي استطاع بتوجيهاته حل كافة المشاكل التي كانت تعوق المشروع عن تحقيق مستهدفاته.

وقال صديق، في بيان له، اليوم الجمعة، إن بدء حصاد موسم القمح في مشروع توشكى الخير، سينعكس بشكل إيجابي خلال الفترة المقبلة على السوق المحلية، معتبرها خطوة كبيرة من خطوات القيادة السياسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، في وقت تأثر فيه العالم بسبب صادرات القمح الأوكرانية والتي توقفت بسبب الحرب مع روسيا.
وأضاف، أن سد الفجوة الغذائية لن يتم سوى بالإنتاج المحلي، والتوسع في المساحات الزراعية الكبيرة مع استخدام أحدث وسائل الزراعة لتحقيق إنتاجية عالية، مشيرًا إلى أن المعدات المستخدمة في حصاد القمح في توشكى الخير تحقق ذلك.

وأكد أمين القبائل والعائلات المصرية بحزب حماة الوطن، أن الرئيس السيسي نجح في إعادة إحياء مشروع توشكى ولديه حرص في استغلال كل رقعة زراعية الأستغلال الأمثل بما يخدم تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي أهمها تحقيق الأمن الغذائي، مبينا ان المشروع يعيد للمصريين حلم تحقيق أمنهم الغذائي في زراعة محاصيل استراتيجية مهمة مثل محصول القمح والذرة والقطن وإقامة العديد من الصناعات المتكاملية.

وأوضحت ، أن موسم حصاد 3.65 مليون فدان من القمح يحقق إنتاجاً كلياً لمصر بإجمالي 10 ملايين طن، مما يؤمن الاحتياطى الاستراتيجى لمصر 6 أشهر قادمة.

وأشار يحيى السيد صديق، أن متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدء حصاد موسم القمح فى توشكى ترجمة حقيقية لاهتمام القيادة السياسية بملف الزراعة لتأمين الغذاء المصرى، وإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة، وتحقيق طفرة زراعية، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل فى إطار نهضة تنموية شاملة، وإحياء صناعات تقوم علي الإنتاج الزراعي مما سيساهم في خلق فرص عمل في مجالات صناعية عديدة مع زيادة تصدير الإنتاج وجلب عملة صعبة ، الأمر الذي سيؤدى في النهاية إلى تحقيق التنمية المستدامة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2