الرئيس الإيراني: الظلم ضد المصلين في فلسطين وأفغانستان من «صنع الغرب»

الرئيس الإيراني: الظلم  ضد المصلين في فلسطين وأفغانستان من «صنع الغرب» الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي

عرب وعالم23-4-2022 | 14:32

أتهم الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الغرب، بإن الظلم الذي تمارسه إسرائيل ضد المصلين الفلسطينيين وجرائم تنظيم "داعش"، ضد المصلين في أفغانستان، قائلاً: "هي من صنع الغرب"، نقلاً عن وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وأضاف رئيسي أنه: "كان المتصور أن مصير الشعب الفلسطيني يتقرر على طاولة المفاوضات، لكن ما يجري اليوم هو أن مصير فلسطين يتبلور على أيدي المجاهدين الفلسطينيين".

وأشار رئيسي إلى قرب حلول يوم القدس العالمي، في آخر جمعة من شهر رمضان، مُعتبرًا أن هذا اليوم هو رمز لتلاحم وتوحد الأمة الإسلامية تجاه القدس.

وذكر رئيسي أن هذا التلاحم يتعزز يومًا بعد يوم، مُعبرًا عن أمله في أن يساهم هذا التلاحم قريبًا بتحرير القدس وحصول الفلسطينيين على حقوقهم التي ضيعت طوال 70 عاما.

وعن أفغانستان، أكد رئيسي أن من واجب الحاكمين فيها الحفاظ على أرواح جميع الأفغان، داعيًا السلطات الأفغانية إلى أن يقفوا بوجه المجرمين الذين يُهاجمون المصلين الصائمين ويقتلونهم.

الجدير بالذكر، استهدفت سلسلة هجمات إرهابية مساجد للسنة والشيعة خلال الأيام الأخيرة في أفغانستان، أدت إلى مقتل وإصابة العشرات.

وفي فلسطين، تحولت ساحات المسجد الأقصى إلى مسرح للمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، عقب اقتحام الأخيرة المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين بالضرب وقنابل الصوت والغاز، ما أدى لإصابة أكثر من 200 فلسطيني بجروح مختلفة، بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 400 فلسطيني ممن كانوا معتكفين داخل المسجد الأقصى.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2