رسميًا.. "تويتر" توافق على عرض الشراء المقدم من إيلون ماسك مقابل 44 مليار دولار

رسميًا.. "تويتر" توافق على عرض الشراء المقدم من إيلون ماسك مقابل 44 مليار دولارتويتر

أعلنت مؤسسة "ماركت وتش" الإخبارية العالمية موافقة شركة "تويتر"، عملاق التدوينات المصغرة، على العرض المقدم من إيلون ماسك مؤسس شركة "تسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية لشراء المنصة مقابل 44 مليار دولار.

وأوضحت "ماركت وتش" - في تقرير لها اليوم الاثنين - أن "تويتر" قررت اختيار "جولدن مان ساكس" و "جي بي مورجان" و"ألين آند كو" كمستشارين ماليين للصفقة.

وعقب الإعلان عن إتمام ال صفقة مباشرة قفز سهم شركة "تويتر" بمقدار 3.02 في المائة بما يعادل 6.16 في المائة مسجلا مستوى 51.96 دولار، في حين تراجع سهم شركة "تسلا" بنسبة 1.3 في المائة وسط مخاوف المستثمرين من تشتيت انتباه الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عن إدارة "تسلا".

كان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أعلن في وقت سابق أنه جمع 46.5 مليار دولار في إطار مساعيه لشراء حصة مسيطرة في شركة "تويتر"، وفقًا لوثائق قدمها للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وتقدم ماسك بعرض رسمي لجميع المساهمين الحاليين في "تويتر"، بمبلغ يتضمن قرضا بقيمة 25 مليار دولار وأكثر من 21 مليارا جمعها من مصادر أخرى.

من جانبه، قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، إنه يريد أن يجعل منصة "تويتر" أفضل من أي وقت مضى.

وتابع ماسك - في بيان، بعد شرائه المنصة اليوم بقيمة 44 مليار دولار - : "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية".

وأضاف قائلاً : "أريد أيضًا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة..الكلام المجاني هو حجر الأساس لديمقراطية فاعلة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2