أبرز أحداث الحلقة الـ25 من «الاختيار 3 _القرار»

أبرز أحداث الحلقة الـ25 من «الاختيار 3 _القرار»مسلسل الاختيار

ثقافة وفنون27-4-2022 | 01:18

تناولت الحلقة الـ25 من مسلسل «الاختيار 3_القرار»، والتي جاءت تحت عنوان «الحدود الغربية»، عدة أحداث حدثت أثناء حكم محمد مرسي، حيث يدور حوار بين رئيس دار الأوبرا دكتورة إيناس مرحبا «إسعاد يونس»، ووزير الثقافة خلال حكم الإخوان علاء عبدالغفار، ويريد منها تغيير نظام دار الأوبرا تحت واستغلال قاعاتها ومسارحها لتأخبرها الأحزاب للسياسية كنوع من أنواع الاستغلال، ولكنها ترفض بشدة لأن دار الأوبرا لها مكانة عالية فهي مكان يقدم فن فقط وبنها الخديو إسماعيل لتقديم الفنون الراقية على أنواعها، وليست قاعة زفاف ليتم تأجيرها، ورفصها لطلب عبدالغفار عجل بالإطاحة بها من منصبها رغم كفاءتها الكبيرة.

ينتقل المشهد إلى 28 مايو 2013 من أمام دار الأوبرا، وجاءت مشاهد حقيقية لاعتصامات واحتجاجات فنانو الأوبرا وأعلنوا وقف جميع أنشطة الأوبرا اعتراضًا على إقالة إيناس عبدالدايم.

على الجانب الآخر يجتمع ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة «أحمد السقا» مع بعض زملائة بجهاز المخابرات الحربية، وتحدثوا عن العنصر الإرهابي أبو خالد باعتباره هو المسئول الأول عن دخول المقاتلين الأجانب إلى مصر، وعن طريق أجهزة التتبع المزروعة في الموبايلات بسيناء رصدنا مكالمة بين أبو خالد وسيد الحافظ بيتفقوا فيها أنهم يتقابلوا في الصحراء الغربية.

تنتقل الصورة من جديد في وزارة الدفاع أثناء اجتماع وزير الدفاع السيسي آنذاك «ياسر جلال»، مع قادة الجيش وتحدث السيسى إن التقارير التي تصله عن حجم أعمال التهريب في مصر خطيرة جداً وبصفة خاصة تهريب السلاح، وإن ذلك يتم في جميع الاتجاهات وخصوصا الاتجاه الغربي والشمالي الشرقي، والتقارير اثبتت أن الأسلحة توزع على المليشيات والمرتزقة، وما يحدث في منتهى الخطورة يؤكد أن لابد من الاستعداد التام للقوات المسلحة لمواجهة أي خطر يواجه مصر سواء من الداخل أو الخارج، لاسيما مع رصد محاولات إغراق مصر بالسلاح من السلاح الذى كان موجودا فى الجيش الليبى، ويأمر السيسى بالسيطرة على الحدود مع ليبيا رغم صعوبة الأمر، وفي خلال 48 ساعة تكون قد وضعت خطة متكاملة وغير نمطية للسيطرة على الأمر.

ترصد الأحداث حالة التفاعل الشعبي مع حملة سحب الثقة من الرئيس الإخواني محمد مرسي، بعدما قام المواطنين بطباعة استمارات تمرد على وتوزيعها على المواطنين.

يجتمع البلتاجي «هشام إسماعيل» مع اثنين من الجماعة وتحدثوا عن حملة تمرد والاعتصامات التي أمام دار الأوبرا، ولكنه أكد انه تواصل مع الإخوان في حازمون وحزب الراية وحزب الأصالة وأن جميعهم على استعداد للمشاركة في المسيرة المتجهة لوزارة الثقافة.

جدير بالذكر، المسلسل يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

المسلسل بطولة كلٍ من، ياسر جلال، وأحمد بدير، وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز، وخالد الصاوى، وعبدالعزيز مخيون، وبيومى فؤاد، صبرى فواز، محمد رياض، إيمان العاصى، سمر مرسى، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري.

أضف تعليق