صور| السيد المسيح بين رؤساء الملائكة.. والملكة هيلانة ومناظر أخرى.. أيقونات أثرية

صور| السيد المسيح بين رؤساء الملائكة.. والملكة هيلانة ومناظر أخرى.. أيقونات أثريةصور| السيد المسيح بين رؤساء الملائكة.. والملكة هيلانة ومناظر أخرى.. أيقونات أثرية

* عاجل11-1-2018 | 17:11

دار المعارف

تعد كنيسة الأنبا مقار بقرية أتريس بمنطقة إمبابة بالجيزة من الآثار الإسلامية والقبطية التي تم تسجيلها عام ١٩٩٨ لما لها من قيمة تاريخية وأثرية.

وقال د.محمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية أن مجلس إدارة الأعلى للآثار قد وافق في جلسته الأخيرة على تسجيل عدد ١٠ أيقونات من الكنيسة في سجلات قيد الآثار بالإدارة العامة للحيازة.

قد وافق أيضًا على تسجيل ١٢ أيقونة محفوظة بالكنيسة المعلقة وكنيسة أبي سفين والقديسة بربارة وكنيسة أبي سرجة وكنيسة الأمير تادرس بمصر القديمة ودير مارمينا بفم الخليج بسجلات قيد الآثار بمنطقة آثار مصر القديمة والفسطاط.

وأوضح د.ضياء زهران، مدير عام التسجيل بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، أن تلك الأيقونات تعرض مناظر متنوعة منها أيقونة الملكة هيلانه وابنها الملك قسطنطين بعد اكتشافهما للصليب المقدس، وأيقونة للقديسة دميانة، وأيقونة السيد المسيح بين رؤساء الملائكة وأيقونة المندل المقدس، وأيقونة الشهيدين ماربهان وأخته سارة، وأيقونة القديسة برباره بالإضافة إلى مناظر أخرى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2