لافروف: حلف "الناتو" يحاول عرقلة جهود التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية

لافروف: حلف "الناتو" يحاول عرقلة جهود التسوية السياسية للأزمة الأوكرانيةلافروف: حلف الناتو يحاول عرقلة جهود التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية

عرب وعالم30-4-2022 | 04:34

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف حلف شمال الأطلسي "الناتو" بعرقلة جهود التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية، وقال اليوم السبت: "حلف "الناتو" يحاول عرقلة جهود التسوية السياسية الهادفة لإنهاء الأزمة في أوكرانيا".

وكشف لافروف عن إجلاء أكثر من مليون شخص من أوكرانيا إلى روسيا منذ بداية الحرب في فبراير الماضي.

يذكر أن روسيا قد حذرت أمس الجمعة، من انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي "ناتو"، مؤكدة أنه ستكون له عواقب.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان: "هاتين الدولتين يجب أن تدركا عواقب مثل هذه الخطوة على علاقاتنا الثنائية وعلى البنية الأمنية الأوروبية ككل"، يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن روسيا حذرت الولايات المتحدة من "عواقب لا يمكن التنبؤ بها" إذا استمرت واشنطن في تسليح أوكرانيا.

كما نقلت الصحيفة عن روسيا القول في مذكرة دبلوماسية لواشنطن: "ندعو الولايات المتحدة من يحالفها إلى وقف التسليح غير المسؤول لأوكرانيا، الأمر الذي ينطوي علي عواقب لا يمكن التنبؤ بها على الأمن الإقليمي والدولي".

يشار إلى أن روسيا توعدت أمس الجمعة، بتكثيف ضرباتها على العاصمة كييف ردا على هجمات شنتها أوكرانيا داخل الأراضي الروسية.

وفي كليموفو شنت مروحيتان أوكرانيتان الهجوم بحسب السلطات الروسية لكن كييف نفت ذلك فيما تعذر التأكد من الخبر من مصدر مستقل.

الجدير بالذكر إعلان موسكو في نهاية مارس الماضي أنها ستركز جهودها على شرق أوكرانيا وانسحاب قواتها التي كانت تشن الهجوم على العاصمة الأوكرانية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2