اليونان: الدخول والتحركات للسياح من خلال الكمامة ولا داعي لشهادة التطعيم

اليونان: الدخول والتحركات للسياح من خلال الكمامة ولا داعي لشهادة التطعيماليونان : الدخول والتحركات للسياح من خلال الكمامة ولا داعي لشهادة التطعيم ولا التحليل لأنتعاش السياح

اقتصاد2-5-2022 | 08:11

بعد معاناه اقتصادية كبيرة عانت منها اليونان قام رئيس الوزراء اليوناني برفعت القيود التي تفرضها للحد من تفشي كوفيد - 19، بالنسبة إلى المسافرين على متن رحلات طيران خارجية وداخلية قبل موسم السياحة الصيفي الذي يأمل المسؤولون أن يشهد انتعاشة في الإيرادات والخروج من حالة الركود التي نجمت عن الجائحة.

والجدير بالذكركان يطلب من المسافرين إلى داخل أو خارج البلاد إظهار شهادة تطعيم أو شهادة تفيد بأنهم تعافوا من فيروس كورونا أو فحص سلبي، وفقا لـ"رويترز"

وأوضحت هيئة الطيران المدني مساء أمس الاحد، أن الركاب وأفراد طواقم الطائرات سيحتاجون فقط إلى وضع الكمامات من بداية الشهر الجاري.

وعادة ما يبدأ موسم السياحة الصيفي في يوم 24 أبريل وتتوقع اليونان أعدادا كبيرة من الزوار هذا العام ويتوقع المسؤولون أن تصل الإيرادات إلى 80 في المائة من مستوياتها 2019. وكان ذلك العام قياسيا قبل أن تتسبب الجائحة في تعليق السفر. ومع انخفاض الإصابات بشكل كبير، عادت المطاعم ومحال التجزئة إلى طاقتها بنسبة 100 في المائة أمس، وهو ما سمح للزبائن بالدخول دون تقديم إثبات بالحصول على التطعيم لكن مع وضع كمامة. وسجلت اليونان ثلاثة ملايين و323 ألفا و922 إصابة ب كوفيد حتى الآن و29153 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

وخلال تصريحات رئيس الوزراء اليوناني قال "إن أوروبا عليها توخي الحذر بشأن العقوبات ضد روسيا، كي لا تضر بها أكثر من موسكو"، مؤكدا أن الاقتصاد الأوروبي لا يمكنه التخلي تماما عن الغاز الطبيعي الروسي.

وأضاف "العقوبات الاقتصادية التي فرضناها، بصفتنا اتحادا، على روسيا، كبيرة وحققت نتائج بالفعل. ومع ذلك، يجب أن نكون حريصين جدا على أن الإجراءات التي نتخذها لا تسبب ضررا لنا نحن دول الاتحاد الأوروبي، أكثر من روسيا، لأن الاقتصاد الأوروبي لا يستطيع استبدال الغاز الطبيعي الروسي بشكل كامل وفوري بغاز من موردين آخرين".

أضف تعليق