6 أفلام تتنافس على جيوب المشاهدين في العيد

6 أفلام تتنافس على جيوب المشاهدين في العيدالسينما

ثقافة وفنون3-5-2022 | 15:03

يشهد موسم عيد الفطر السينمائى هذا العام منافسة شديدة بين عدد من النجمات والنجوم، الذين يعود بعضهم بعد غياب إلى الشاشة الفضية، كما يشهد عرض بعض الأفلام المؤجلة من مواسم سابقة بسبب ظروف إنتاجية.. وإليكم أهم الأفلام التى تتنافس على جيوب المشاهدين فى العيد..

عنكبوت السقا

يطل الفنان أحمد السقا على جمهوره فى موسم عيد الفطر من خلال فيلم "العنكبوت" والذى انتهى من تصويره منذ أكثر من عام، ولكنه تعرض لعدة تأجيلات.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار الحركة الممزوجة بالإثارة حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع فى العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة، كما يواجه السقا صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقه "ظافر العابدين" غير المشروعة.

وتظهر الفنانة منى زكى من خلال أحداث الفيلم، وهى تتحدث باللغة الكورية لأول مرة ، حيث تقدم دور مرشدة سياحية.

ويشارك فى بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين ومنهم يسرا اللوزى، وريم مصطفى، ومحمد لطفى، والفيلم من ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد ناير، وﺇﺧﺮاج أحمد نادر جلال.

هنيدى الجواهرجي

ينافس الفنان محمد هنيدى بقوة فى شباك تذاكر عيد الفطر من خلال فيلم "الجواهرجي"، والذى تشارك فى بطولته الفنانة منى زكى ولبلبة وأحمد حلاوة وأحمد صلاح السعدنى وباسم سمرة وآسر ياسين وتارا عماد، وغيرهم من النجوم، وهو من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

ويجسد هنيدى خلال الفيلم دور جواهرجي، وتلعب منى زكى دور زوجته، ويقع بينهما العديد من المواقف فى إطار اجتماعى كوميدي، وهو ما يورط هنيدى فى مشاكل ومواقف محرجة بسبب منى زكى، وذلك ضمن أحداث العمل.

يذكر أن الفيلم يمثل عودة للثنائى منى زكى ومحمد هنيدى بعد آخر فيلم جمعهما قبل ٢٣ سنة وهو صعيدى فى الجامعة الأمريكية.

حلمى تاني

يعود النجم أحمد حلمى للسينما فى موسم عيد الفطر بعد غياب 3 أعوام، من خلال فيلم "واحد تانى" ويجسد خلاله شخصيتين ضمن أحداثه التى تجرى فى إطار كوميدى.

تدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائيا اجتماعيا فى مصلحة السجون، حيث يجرى مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفى السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجحا، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير فى حياته مجددا.

الفيلم من بطولة أحمد حلمى وروبى وسيد رجب وعمرو عبدالجليل ونسرين أمين ونور إيهاب وأحمد مالك، ويتولى إخراج الفيلم محمد شاكر خضير، وهو من تأليف هيثم دبو.

تسليم أهالي

بعد غياب طويل عن شاشة السينما، تعود الفنانة دنيا سمير غانم إلى جمهورها فى العيد من خلال فيلمها "تسليم أهالي"، الذى انتهت من تصويره منذ ما يقرب من عام ونصف وتم تأجيل تصويره أكثر من مرة بسبب ظروف جائحة كورونا، وكذلك انشغال صناعه فى أعمال أخرى.

الفيلم بطولة هشام ماجد وبيومى فؤاد ومحمد أوتاكا وعبد الله مشرف بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف منهم الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز وكذلك الفنانة بوسى وإيمى سمير غانم، والفيلم من تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.

أشباح هيفاء

قرر صناع فيلم "أشباح أوروبا" بطولة هيفاء وهبى وأحمد الفيشاوى، طرحه فى دور عرض السينمات المصرية فى موسم عيد الفطر، كما سيتم طرحه بدور عرض سينمات الوطن العربى، وذلك بعدما شهد الفيلم عدة تأجيلات خلال الفترة الماضية.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الأكشن والمغامرات بشكل جديد ومختلف، لم تتطرق له السينما المصرية من قبل، بالإضافة إلى بعض المشاهد الرومانسية، قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى، وإخراج محمد حماقى فى أولى تجاربه الإخراجية.

فيلم "أشباح أوروبا " من بطولة هيفاء وهبى وأحمد الفيشاوى ومصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.

وتعود هيفاء وهبى بفيلم "أشباح أوروبا" إلى السينما بعد غياب 5 سنوات منذ تقديمها فيلم "حلاوة روح" مع المخرج سامح عبد العزيز، فيما ظهرت كضيفة شرف فى فيلم "خير وبركة" مع على ربيع ومحمد عبد الرحمن "توتا" العام قبل الماضى، إضافة إلى مشاركتها أيضاً كضيفة شرف خلال حلقتين من مسلسل "الواد سيد الشحات" مع أحمد فهمى وهنا الزاهد وفى شهر رمضان الماضى.

ربيع.. زومبي

يشارك الفنان الكوميدى على ربيع فى سباق أفلام موسم العيد الصغير بفيلمه الجديد "زومبى"، والذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى تشويقى، ويجسد على ربيع خلال العمل شخصية حمادة بطة، مطرب مهرجانات، كما سيقدم أغنيات بصوته خلال الأحداث، ويتعرض للعديد من المواقف بسبب إصراره على الغناء.

ويشارك فى بطولة الفيلم حمدى الميرغنى، وكريم عفيفى، وهاجر أحمد، وعارفة عبدالرسول، ومحمد محمود، وتأليف هشام أبو المجد وأمين جمال وإخراج عمرو صلاح.

وغاب على ربيع هذا العام عن دراما رمضان الحالى، ولم يشارك فى أى من الأعمال المعروضة، وكان آخر أفلام ربيع السينمائية "الخطة العايمة" مع غادة عادل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2