محافظات الجمهورية تشهد إقبالا غير مسبوق على المتنزهات في ثاني أيام العيد

محافظات الجمهورية تشهد إقبالا غير مسبوق على المتنزهات في ثاني أيام العيدمحافظ القاهرة

محافظات3-5-2022 | 21:22

شهدت عدة محافظات خلال اليوم الثاني من أيام عيد الفطر المبارك اليوم الثلاثاء، إقبالا غير مسبوق على الحدائق العامة والمتنزهات وحدائق الحيوانات.

وفي محافظة أسوان؛ استمر توافد المواطنون بالمحافظة على الحدائق العامة والمتنزهات ومنطقة كورنيش النيل مع ثاني أيام عيد الفطر المبارك؛ رغم ارتفاع درجات الحرارة وحالة الطقس.

وحرصت العديد من العائلات وأبناء مراكز ومدن المحافظة إلى التنزه على كورنيش النيل؛ خاصة في الأوقات المبكرة من صباح اليوم والأوقات المسائية مع انكسار درجات الحرارة، بالإضافة إلى تنظيم الرحلات النيلية عبر المراسي النهرية المتواجدة بطول كورنيش النيل بداية من منطقة المسجد الجامع؛ وحتى ميدان الفنادق؛ أمام حديقة الأميرة فريال.

وأكد محافظ أسوان أشرف عطية عن وجود خطة لتطوير كورنيش النيل القديم ب أسوان عقب عطلة عيد الفطر المبارك بطول 4.5 كيلو متر؛ وبتصميم هندسي يتضمن 3 مستويات للكورنيش الأول الذي يتوازى مع الطريق الرئيسي لحركة المركبات؛ والثاني أسفل منه سيخصص للكافيهات والكافتيريات والبازارات لإفساح المجال أمام المواطنين والأفواج السياحية للاستمتاع بالبانوراما الجمالية لنهر النيل والجزر والبر الغربي؛ والأخير سيكون ممشى زجاجيا فوق سطح النيل على غرار كوبري روض الفرج.

وأشار إلى أن هذا يتكامل مع تنفيذ مشروع "ممشى مصر" لتطوير وتوسعة الكورنيش الجديد والموزع على 4 قطاعات رئيسية و16 قطاعا فرعيا بإنشاء الحوائط الساندة والتكاسي بطول 2.5 كيلو متر؛ بجانب تنفيذ أعمال الرصف وتركيب البلدورات وأعمدة الإنارة؛ وأيضاً توسعة طريق الكورنيش بطول 9 كيلو مترات وبعرض يصل لحولي 20 مترا تشمل 3 حارات في كل اتجاه مع ممشى لممارسة رياضة ركوب الدراجات مع عمل استراحات لها؛ وهو الذي سيتوازى مع إنشاء حديقة مفتوحة وممشى سياحي شرقي بطول 1 كيلو متر ومتوسط عرض 90 مترا يضم مراسي لانطلاق الرحلات النيلية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2