إزالة 19 حالة تعد على أرض زراعية وبناء مخالف ببني سويف

إزالة 19 حالة تعد على أرض زراعية وبناء مخالف ببني سويفإزالة 19 حالة تعد على أرض زراعية وبناء مخالف ببني سويف

محافظات4-5-2022 | 16:48

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إن الأجهزة المعنية أزالت حالة تعد في المهد على أراض زراعية وشروع في أعمال بناء مخالف بدون ترخيص داخل الحيز العمراني والتي تم رصدها عبر وحدة المتغيرات المكانية.

وشدد المحافظ -في بيان اليوم- على ضرورة مواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل ورفع القمامة والمخلفات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وبخاصة خلال أيام عيد الفطر المبارك والتي قد يستغلها البعض في التعدي على الأراض الزراعية أو الشروع في أعمال بناء مخالف داخل الأحوزة العمرانية.

ووجه غنيم ، بأهمية واستمرار المتابعة الدائمة لأية متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فوراً، مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، لضمان عدم استغلال أيام العيد في التعدى على الأراضى الزراعية و أملاك الدولة أو أية أعمال بناء مخالفة.

وعلى صعيد متصل - تابع محافظ بني سويف تنفيذ الخطة التي وجه بإعدادها لرفع مخلفات الشوارع والميادين العامة والحدائق والمنتزهات ومداخل القرى والطرق المؤدية إليها في أيام العطلات الرسمية ل عيد الفطر المبارك، وكذلك تكثيف رصد المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها في أسرع وقت ممكن.

وذكرت المحافظه فى بيان اليوم - أن مركز ومدينة الواسطى شهد حملات مكثفة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة بمناطق متفرقة من شوارع ومداخل المدينة ومحيط المدارس والمصالح الحكومية والمناطق السكنية ودور العبادة.

كما تمت أعمال نظافة وتجريف ورفع الأتربة وجمع المخلفات المنزلية وتحسين الخدمات والمرافق بقطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء بدائرة مجلس قروي الميمون وإطواب وقمن العروس وابو صير الملق وميدوم وإنفسط، والتي أسفرت عن توريد 150 طنا من المخلفات لمصنع تدوير القمامة بكوم أبو راضي، بينما تم متابعة الإزالة في المهد لعدد من الحالات بقرى قمن العروس والميمون وإطواب، واتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2