الدفاع الروسية تحصي خسائر الجانب الأوكراني خلال يوم واحد من العملية العسكرية الخاصة

الدفاع الروسية تحصي خسائر الجانب الأوكراني خلال يوم واحد من العملية العسكرية الخاصةإيجور كوناشينكوف

عرب وعالم4-5-2022 | 19:59

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، تدمير مستودعات للذخيرة وتمركزات للقوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية، إضافة إلى تدمير 6 طائرات مسيرة.

وقال كوناشينكوف، في تصريحات صحفية له أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية،: "إن قوات الصواريخ والمدفعية قامت بتدمير بطارية أوكرانية راجمة للصواريخ من طراز "بي إم-21" "جراد"، و83 منطقة لتجمع القوى البشرية والعتاد العسكري".

وأضاف: "كما قامت القوات الجوية باستخدام الصواريخ عالية الدقة المتمركزة جوا خلال اليوم وتدمير 4 بطاريات مدفعية، و3 مستودعات للذخيرة في مناطق ميرنايا دولينا، وبوخموتسكايا، وتاشكوفكا، و20 تمركزا للقوى البشرية والمعدات العسكرية، ومحطة رادار مضادة للمدفعية أميركية الصنع في منطقة بوباسنايا".

وأشار كوناشينكوف إلى أن مقاتلات ومروحيات القوات الجوية الروسية قامت بتدمير 77 تمركزا للقوى البشرية والمعدات العسكرية، أسفرت عن تحييد 310 من القوميين و36 وحدة عتاد عسكري.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، إذ فرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مست القطاعين المالي والاقتصادي.

ومن ناحية أخرى، قررت محكمة في موسكو اليوم احتجاز أصول بقيمة 500 مليون روبل تابعة للفرع الروسي لشركة "جوجل" الأمريكية، ضمن دعوى قضائية قدمتها قناة "إن تي في" الروسية.

وذكرت شبكة " روسيا اليوم" الاخبارية ان "شبكة إن تي في التلفزيونية" كانت قد لجأت أواخر أبريل الماضي إلى محكمة التحكيم في العاصمة الروسية موسكو بشكوى ضد الفرع الروسي لـ"جوجل" وكذلك شركتي Google Ireland Limited وGoogle LLC،

وطالبت الشركة التلفزيونية الروسية القضاء بالإقرار ببطلان قرار "جوجل" قطع العقد المبرم بينها و"إن تي في" وإلزام الشركة الأمريكية باستئناف الوصول إلى حساب القناة الروسية على موقع "يوتيوب"، بالإضافة إلى دفع تعويضات.

وطلبت شبكة "إن تي في" التلفزيونية من المحكمة كإجراء ضامن مؤقت احتجاز الأصول المالية (منها الأموال التي تصل الحسابات المصرفية للفرع الروسي لـ"جوجل") وكذلك كافة ممتلكاتها المنقولة وغير المنقولة في روسيا .

ورفضت المحكمة في جلسة أولى عقدت في 25 أبريل تلبية هذا الطلب، لكنها غيرت موقفها اليوم ووافقت، وفقا لبيان صدر عنها، على مصادرة تلك الأصول التابعة لـ"جوجل".

ومن المقرر أن تعقد جلسة جديدة بشأن هذه الدعوى في 24 مايو الجاري، فيما كان القضاء الروسي قد تبنى قرارا مماثلا في أبريل الماضي ضد الشركات المذكورة التابعة لـ"جوجل" لصالح شركة "التلفزيون الترفيهي" التابع لمجموعة "غازبروم ميديا" الإعلامية.

وسبق أن أعلن موقع "يوتيوب" في منتصف مارس عن بدء شطب القنوات المرتبطة بوسائل الإعلام "الممولة من قبل الحكومة الروسية" على خلفية العملية العسكرية التي تجريها موسكو في أوكرانيا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2