العراق: تسجيل أكثر من 5 آلاف حالة اختناق بسبب العواصف الترابية

العراق: تسجيل أكثر من 5 آلاف حالة اختناق بسبب العواصف الترابية العواصف الترابية فى العراق

عرب وعالم5-5-2022 | 19:27

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم، اليوم الخميس، عن تسجيل أكثر من 5 آلاف حالة اختناق بسبب العواصف الترابية، فيما دعت إلى تجنب الخروج من المنازل وخاصة المصابين بأمراض مزمنة كالربو.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن جميع المستشفيات والمؤسسات الصحية وأقسام الطوارئ مستنفرة، وتم تسجيل الكثير من حالات الاختناق جراء العاصفة الترابية التي ضربت محافظات البلاد"، مبيناً، أن محافظة بغداد سجلت أكثر من 2000 حالة اختناق ووفاة واحدة.

وأضاف، أن هذه الإحصائية ليست نهائية، مشيراً إلى أن مجموع حالات الاختناق التي حصلت في بغداد وباقي المحافظات هي أكثر من 5 آلاف حالة.. موضحا أن أكثر الحالات هي متوسطة إلى بسيطة وغادر أغلبهم بعد تلقي العلاج وأن أكثر الحالات المصابة تعاني من أمراض مزمنة كالربو، إضافة إلى كبار السن الذين لديهم مشاكل صحية.

وأكد البدر عدم وجود أي مشكلة في توفير العلاج المطلوب مثل الأوكسجين الطبي، لافتاً، إلى أن المؤسسات الصحة ما زالت مستمرة في استقبال المصابين بحالات اختناق.. داعيا الذين يعانون من أمراض الربو إلى تجنب الخروج من المنازل أو ارتداء الكمامة أو قطعة قماش مبللة ووضعها على الأنف والفم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2