قامت اليوم حملة مكبرة لإزالة حالتى تعدى علي اراضي زراعية بابيس وذلك بناء علي الرصد والمرور الميداني للجنة التعديات على الاراضي الزراعية, المشكلة بالحي برئاسة يحيى زكريا ،تفعيلا لقرار السيد المحافظ رقم (٨٨) لعام ٢٠٢٢ والسيد رئيس الوزراء رقم ٥٣٣ لعام ٢٠٢٢ .
حيث تم اولا : إزالة تعدي علي قطعه ارض زراعية بمساحة ٣٠٠ متر بقرية أبيس٨/١٠ ،حيث قام المخالف بردمها و تبويرها و جاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ،حفاظا على الرقعة الزراعية وهيبة الدولة .
كما تم ازالة تعدى اخر بالبناء المخالف على أرض زراعية بمساحة 100 متر تقريبا، بقرية الروضة الجديدة أبيس السابعة، وتمت الإزالة بالكامل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ،وذلك بمشاركة إدارة المتابعة والرقابة بالحي،ومسئولي حماية الأراضي.
و شددت عزة سعد رئيس حي وسط علي استمرار أعمال إزالة المخالفات على أملاك الدولة لإعادة الانضباط و فرض القانون.
قامت الحملة بقيادة عزة سعد رئيس حي وسط و يحيي زكريا سكرتير عام الحي ، ويأتي ذلك في ضوء تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، بشأن ملف التعديات على الاراضى الزراعية، والازالة الفورية لتلك المخالفات، والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء .