مفتى روسيا يلتقى وفد «حماس»... ويؤكد دعم بلاده للفلسطينيين

مفتى روسيا يلتقى وفد «حماس»... ويؤكد دعم بلاده للفلسطينيينمفتى روسيا

عرب وعالم6-5-2022 | 19:12

استقبل رئيس مجلس الإفتاء الروسى، الشيخ رافيل عين الدين، بمقر إقامته فى مسجد موسكو، وفدا من حركة المقاومة الإسلامية فى فلسطين "حماس" برئاسة نائب رئيس الحركة عضو المكتب السياسى موسى أبو مرزوق.


وفى بداية اللقاء، أكد عين الدين دعم المسلمين فى روسيا للفلسطينيين، مشددا على أن وضعهم فى القدس صعب للغاية وأنهم يتابعون عن كثب ما يحدث، ويتعاطفون معهم، وإذا أمكن، يحاولون تقديم أى مساعدة ممكنة لهم.


وقال بحسب الموقع الرسمى للمجلس الروسى لمسلمى روسيا: منذ أكثر من 30 عامًا، يتم الاحتفال باليوم العالمى للقدس داخل جدران مسجد موسكو. وهذا العام، قضينا هذا اليوم بأسف شديد على خلفية عدوان آخر وتصعيد للعنف من قبل الإسرائيليين ضد الفلسطينيين، وانتهاك حرمة المسجد الأقصى".


وأضاف أن مسلمى "روسيا يصلون من أجل حل سريع لهذا الصراع ، ويطلبون من الله تعالى أن يمنح السلام على الأرض الفلسطينية".


وأشار المفتى إلى أن "روسيا، مثل الاتحاد السوفيتى سابقا، تعترف بقرار مجلس الأمن الدولى بشأن إنشاء دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة، مشيدًا بجهود الدبلوماسية الروسية لحل الصراع الفلسطينى الإسرائيلى".


بدوره، شكر نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس موسى أبو مرزوق المفتى الشيخ رافيل عين الدين وجميع المسلمين فى روسيا على دعمهم الطويل الأمد وموقفهم الثابت من القضية الفلسطينية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2