معهد الفلك يفوز بالمركز الثاني في مسابقة توقع حدوث الزلازل بالصين

معهد الفلك يفوز بالمركز الثاني في مسابقة توقع حدوث الزلازل بالصينالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

حصد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، المركز الثاني في المسابقة التي نظمتها الصين لتوقع حدوث الزلازل حول العالم AETA 2021.

وقال الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد، إنه مثل المعهد بالمسابقة الدكتور عمر محمد السعيد الباحث بالمعهد وفريقه، الذى حصل على المركز الثانى من أصل 616 فريقا مشاركا بالمسابقة، التى تعد من أكثر المسابقات تنافسية فى مجال توقع حدوث الزلازل، حيث اشترك أكثر من 1000 باحث ومبرمج من 26 دولة مختلفة حول العالم للفوز بهذه الجائزة.

وأوضح أن تلك المسابقة تهدف إلى توقع حدوث الزلازل التى تزيد قوتها على 3.5 درجة خلال أسبوع من تاريخ البدء، كما تم استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتوقع حدوث الزلزال من عدمه وتوقع مكان وقوة الزلزال، وكانت المنطقة المستهدفة بالمسابقة هي مقاطعة "Sichuan وYunnan" في الصين، وقد استمرت المسابقة لما يقرب من عام لتحديد جودة ودقة الخوارزميات المختلفة لكل فريق.

يذكر أن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والذى يدير الشبكة القومية للزلازل بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة وعلى رأسها مركز معلومات مجلس الوزراء، يقوم بتحديث الاستراتيجية الوطنية للحد من تلك الكوارث، تحقيقا لبنود اتفاق "سنداى" للحد من الكوارث الطبيعية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2