أمريكا تفرض عقوبات على شبكة تقوم بتمويل داعش

أمريكا تفرض عقوبات على شبكة تقوم بتمويل داعشامريكا تفرض عقوبات علي شبكه تقوم بتمويل داعش

عرب وعالم10-5-2022 | 03:25

اتهمت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها مساء أمس الإثنين شبكة من خمسة أفراد يساعدون في تسهيل تمويل تنظيم الدولة الإسلامية ويعملون في إندونيسيا و سوريا و تركيا لدعم أعضاء الجماعة المتطرفة في سوريا وفقا لرويترز.

وقالت إن هؤلاء لهم دور رئيسي في تسهيل سفر المتشددين إلى سوريا ومناطق أخرى ينشط فيها تنظيم الدولة الإسلامية، وإجراء تحويلات مالية لدعم جهود التنظيم في مخيمات النازحين في سوريا.

وقالت الوزارة إن الشبكة تجمع الأموال في إندونيسيا و تركيا "واستخدمت بعضها لدفع تكاليف تهريب أطفال من المخيمات وتسليمهم لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الأجانب كمجندين محتملين".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على ما قالت إنها شبكة من خمسة أفراد يساعدون في تسهيل تمويل تنظيم الدولة الإسلامية ويعملون في إندونيسيا و سوريا و تركيا لدعم أعضاء الجماعة المتطرفة في سوريا.

وقال برايان نيلسون وكيل وزارة الخزانة لشئون الإرهاب والمخابرات المالية في البيان "الولايات المتحدة، في إطار التحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، ملتزمة بحرمان التنظيم من القدرة على جمع ونقل الأموال عبر أنظمة قضائية متعددة".

واستهدف الإجراء الذي اتخذ أمس الإثنين كلا من دوي داهليا سوسانتي ورودي هريادي وآري كارديان ومحمد داندي أديجونا وديني رمضاني، ويقضي بتجميد أي أصول لهم في الولايات المتحدة كما يحظر على الأمريكيين بصفة عامة التعامل معهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2