أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر10-5-2022 | 07:53

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 10 مايو 2022

القاهرة.. يناقش مجلس النواب - خلال جلسته العامة - طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للقائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار.

القاهرة.. يفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار فعاليات المؤتمر الإفريقي لتحديد الأولويات وتطوير الشراكة لعقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة "الوضع الحالي.. التحديات والفرص"، والذي تستضيفه الوزارة وينظمه المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد واللجنة الحكومية الدولية لعلوم البحار التابعة للـ(يونيسكو) من خلال لجنتها الفرعية لإفريقيا (IOCAFRICA).

القاهرة.. توقع وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

القاهرة.. تبدأ وزارة الداخلية، ولمدة أربعة أيام، إجراءات قرعة الحج بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، في إطار تفعيل الإجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج هذا العام 1443هـ/2022م.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات أمن الدولة العليا طواريء محاكمة محمد بديع ومحمود عزت و77 آخرين من قيادات الجماعة الإرهابية، في القضية التي اشتهرت إعلاميا بـ"أحداث المنصة".

القاهرة.. تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة (ممثلة في الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين) برنامجا تدريبيا بعنوان "تطبيق تكنولوجيا المعلومات في مكافحة الفساد المالي والإداري"، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وذلك لـ24 مشاركا من العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم الثقافية، عبر تقنية البث المباشر.

القاهرة.. يستضيف جاليري بيكاسو بالزمالك معرض الفنان فتحي عفيفي بعنوان "الرحلة"، ويستمر حتى 25 مايو الجاري.

القاهرة.. يستضيف مسرح المعهد الثقافي الإيطالي بالزمالك مؤتمر "التعاون الدولي.. الإتجار واسترداد الممتلكات الثقافية"، الذي يعقده المعهد بالتعاون مع سفارة المكسيك بالقاهرة والمجلس الأعلى للآثار، بحضور سفيري إيطاليا والمكسيك بالقاهرة.

الإسكندرية.. تشارك سفارة إسبانيا بالقاهرة ومعهد "ثربانتس" بالإسكندرية في برنامج "أفلام أوروبا الخضراء" الذي يقام بالإسكندرية، ويستمر حتى 29 مايو الجاري، بمناسبة الاحتفالات الثقافية بشهر الاتحاد الأوروبي.

القاهرة.. يلعب الزمالك مع إنبي، في الساعة التاسعة مساء، على استاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الـ18 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

أبو ظبي.. تنطلق منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإماراتي لكرة القدم، والتي تقام على مدى يومين.

بروكسل.. تترأس وزيرة الخارجية النرويجية أنيكين هويتفلدت، في بروكسل، فعاليات الاجتماع الربيعي السنوي للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدات الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني (AHLC)، بهدف دعم الاقتصاد الفلسطيني.

الكويت.. تنظم بلدية الكويت مؤتمر العمل البلدي الخليجي المشترك الـ11 بعنوان (بلدية ذكية)، ويستمر ثلاثة أيام، بمشاركة بلديات دول مجلس التعاون.

سول.. ينعقد حفل تنصيب الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سيوك-يول، بحضور حوالي 41 ألف شخص.

لندن.. يقوم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بافتتاح البرلمان بدلا من الملكة إليزابيث التي أعلنت عدم حضور هذه المناسبة للمرة الأولى.

واشنطن.. يبدأ رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج زيارة عمل تستغرق خمسة أيام إلى واشنطن العاصمة؛ لحضور القمة الخاصة بين الآسيان والولايات المتحدة.

واشنطن.. يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، في البيت الأبيض.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2