ما دلالات زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية إلى مصر في هذا التوقيت؟.. فيديو

ما دلالات زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية إلى مصر في هذا التوقيت؟.. فيديوالفريق أول مايكل كوريلا

TV10-5-2022 | 10:48

أكد الكاتب الصحفي محمد مصطفى، مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن زيارة الفريق أول مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية إلى مصر مهمة للغاية، رغم أنه يعتبر منصب عسكري لكنه في الوقت ذاته يلعب دورا سياسيا غاية في الأهمية في صناعة القرار بالولايات المتحدة فيما يخص منطقة الشرق الأوسط.
وفسر مصطفى خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، اختيار قائد القيادة المركزية لمصر كأول دولة يزورها عقب تولي المنصب، لكي يحصل على قراءة دقيقة وشاملة للموقف السياسي والعسكري المصري تمكنه من بناء سياساته والقرارات التي سيتخذها خلال فترة ولايته.
وأشار إلى أن زيارة قائد القيادة المركزية إلى مصر في هذا التوقيت بالغ الدلالة، موضحا أن التطورات في روسيا وأوكرانيا أثرت على العالم لا سيما دول الشرق الأوسط ومصر على وجه الخصوص اقتصاديًا لكنها أقل بكثير من اقتصادات دول أخرى توشك على الانهيار.
وتابع الفريق أول مايكل كوريلا زار مصر لكي يتأكد أن الدولة المصرية وقواتها المسلحة ما زالت مستقرة وبالتالي هي الضامن الأساسي لمنطقة الشرق الأوسط وعدم المساس بالاستقرار العالمي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2