الاقتصاد الأوكرانية: يمكننا زيادة إمدادات الوقود عبر بولندا

الاقتصاد الأوكرانية: يمكننا زيادة إمدادات الوقود عبر بولنداالوقود

عرب وعالم10-5-2022 | 11:00

أعلنت وزارة الاقتصاد الأوكرانية ،اليوم الثلاثاء، أن المسؤولين الحكوميين الأوكرانيين والبولنديين وممثلي الأعمال، وشركات الخدمات اللوجستية والشركات التي تدير البنية التحتية للوقود توصلوا إلى حلول عملية للتغلب على الأزمة في سوق الوقود بأوكرانيا.
جاء ذلك خلال منتدى الطاقة البولندي الأوكراني، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية.

وأضافت الوزارة في بيان :" يمكن أن تكون بولندا الآن دولة عبور رئيسية لأوكرانيا، حيث توفر أكثر من 200 ألف طن من الإمدادات شهريًا، مشيرة إلى أنه في الشهر الماضي بلغت 60 ألف طن فقط، وقد سمح المنتدى للمشاركين بإيجاد حلول عملية لزيادة الإمدادات في المستقبل القريب".

وقالت النائبة الأولى لرئيس الوزراء ووزيرة الاقتصاد الأوكرانية يوليا سفيريدينكو، في البيان، إن هناك فرصة محتملة للانضمام إلى الموّرد البولندي للمنتجات البترولية من الولايات المتحدة، أمستردام - روتردام - أنتويرب، ودول البلطيق حيث سيتم تسليم الوقود عن طريق وسائط النقل المشتركة عبر بولندا.

وتابعت:"خلال المنتدى مع الزملاء البولنديين، اكتسبنا فهمًا واضحًا لكيفية الحصول على إمدادات إضافية من التجار البولنديين، إضافة إلى ذلك، وجدنا إمكانيات تقنية لزيادة الشحن العابر للكميات المطلوبة، ولدينا بالفعل تأكيد من إحدى الشركات البولندية الرائدة للحصول على سعة إضافية"، مضيفة"ستسمح هذه الخطوات بتوصيل موارد الوقود بشكل أسرع في المستقبل القريب؛ ما سيقلل من قوائم الانتظار في محطات الوقود الأوكرانية".

ويأتي هذا النقص في الإمدادات، بعدما هاجمت روسيا بشكل منهجي البنية التحتية للوقود في أوكرانيا، ودمرت مصفاة كريمنشوك وعددًا من مستودعات النفط الكبيرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2