وزير الرياضة: الدولة تبذل مجهودات عظيمة للارتقاء بالشباب

وزير الرياضة: الدولة تبذل مجهودات عظيمة للارتقاء بالشبابوزير الرياضة: الدولة تبذل مجهودات عظيمة للارتقاء بالشباب

رياضة10-5-2022 | 18:02

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن الدولة المصرية تبذل مجهودات عظيمة للارتقاء بالشباب في مختلف المجالات، واكتشاف المواهب وتنميتها والارتقاء بها وتطويرها من أجل خدمة الوطن والمجتمع، مشددا على أن الوزارة تحرص على تكريم وتحفيز المتميزين من الشباب في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء صبحي، اليوم الثلاثاء، مع مجموعة من شباب الباحثين، والمرشحين لتمثيل جمهورية مصر العربية في ملتقى لندن للعلماء الشباب "LIYSF" ، والذي تستضيفه جامعة إمبريال كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، خلال الفترة من 27 يوليو وحتى 17 أغسطس المقبلين.

ووجه صبحي بضرورة توفير كافة احتياجات هؤلاء الشباب قبل وأثناء مشاركتهم بالملتقي، متمنياً لهم التوفيق وتحقيق إنجاز علمي لهم ولوطنهم.

ويعد ملتقى (LIYSF) "ملتقى علوم" يعقد في جامعة امبريال كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، ويشارك فيه أكثر من 500 طالب من العلماء الشباب من أكثر من 50 دولة مشاركة، ويتضمن عددا من المحاضرات واللقاءات مع كبار العلماء من حول العالم، وزيارات إلى المواقع الصناعية، ومراكز البحوث والمؤسسات العلمية، بما في ذلك المنافسة القوية بين الطلاب لعرض الأفكار والإبداعات التي تعمل على تطوير العالم.

وحضر اللقاء الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، وأحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، ومصطفى مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية.

يذكر أن هؤلاء الشباب هم "محمد علاء الدين، عبد الرحمن متولي، هدير أبوالسعود، إسراء الحسنين"، يمثلون جامعات "القاهرة، ومصر للعلوم والتكنولوجيا، وحلوان، وقناة السويس".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2