أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر11-5-2022 | 07:42

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء11 مايو 2022.

الرباط.. يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمكافحة داعش بمدينة مراكش المغربية، وذلك في سياق تجديد دعم الجامعة العربية للجهود الدولية التي يقودها التحالف لمكافحة تنظيم داعش والتنظيمات المرتبطة به وخلاياه النائمة التي كثفت نشاطها في الفترة الأخيرة خاصة في إفريقيا.

داكار.. تستضيف العاصمة السنغالية داكار أعمال الدورة الـ54 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا بالتعاون مع الحكومة السنغالية حتى 17 مايو الجاري، بمشاركة ممثلين من القطاعين العام والخاص من الدول الأعضاء.. وتنعقد أعمال الدورة هذا العام تحت عنوان : "تمويل الانتعاش الاقتصادي لأفريقيا من خلال إيجاد حلول مبتكرة".

الرياض.. يشارك الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، في فعاليات ملتقى القيم المشتركة بين أتباع الأديان، والذي يقام لأول مرة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت مظلَّة رابطة العالم الإسلامي.. ومن المقرر أن يُلقي مفتي الجمهورية الكلمة الرئيسية للملتقى.

فيينا... يجري الرئيس النمساوي آلكسندر فان دير بيلين مباحثات مع أنطونيو جوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في فيينا بشأن عدد من القضايا الدولية أبرزها الأزمة الروسية الأوكرانية، والجهود الدولية لمكافحة تغير المناخ ومساعدة اللاجئين، وذلك بحضور الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام ومدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات وعدد من الرؤساء التنفيذيين لمقر الأمم المتحدة في فيينا.

لندن.. يقوم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بزيارة السويد وفنلندا لبحث القضايا الأمنية مع نظرائه، ولن تقتصر المحادثات على الأزمة الروسية الأوكرانية فحسب، بل بشأن أمن أوروبا الأوسع نطاقا أيضا، وذلك وسط توقعات بأن تتخذ كل من السويد وفنلندا قرارا بشأن التقدم بطلب للانضمام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) خلال هذا الشهر.

المنامة.. تستضيف البحرين الملتقى العلمي الـ21 لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تنظمه الجمعية بالشراكة مع مركز عيسى الثقافي.. ويشارك في الملتقي الذي يستمر ليومين حوالي 180 باحثا أكاديميا متخصصا في مجالات التاريخ والآثار من دول الخليج العربي ويناقش حوالي 26 ورقة علمية متخصصة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2