صور| مؤتمر توقيع الأهلي عقد بطولتي أفريقيا للطائرة

صور| مؤتمر توقيع الأهلي عقد بطولتي أفريقيا للطائرةصور| مؤتمر توقيع الأهلي عقد بطولتي أفريقيا للطائرة

* عاجل15-1-2018 | 14:26

كتب: مصطفى يحيى

وقع مسؤولو النادي الأهلي، اليوم الإثنين، عقد استضافة بطولتي الأندية الأفريقية أبطال الدوري "سيدات ورجال" للكرة الطائرة، في مؤتمر صحفي، أقيم بمقر النادي بالجزيرة.

حضر المؤتمر العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي ومحمد الجارحي، عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ومحمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، وعمرو علواني، رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي، وخالد ناصف سليم، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، ومنير بن سليمان، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي.

وكان الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة، برئاسة عمرو علواني، قد أسند مهمة تنظيم البطولتين للأهلي، حيث تقام بطولة السيدات خلال الفترة من 5 إلى 15 مارس المقبل، في حين تقام بطولة الرجال في الفترة من 25 مارس إلى 6 إبريل المقبل.

يذكر أن وفد من الاتحاد الإفريقي قام بزيارة مقر النادي بالجزيرة في الأيام الماضية، وتفقد المنشآت الرياضية وصالة الأمير عبد الله الفيصل وملاعب التدريب وفنادق الإقامة ووسائل الانتقال.

وأهدى العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، درع النادي للدكتور عمرو علواني، رئيس الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة، على هامش المؤتمر.

وأهدى العامري درع النادي لمنير بن سليمان نائب رئيس الاتحاد الأفريقي، كما أهدى درع النادي لخالد ناصف سليم رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة.

ومن جانبه قام علواني بتقديم درع الاتحاد الأفريقي للنادي الأهلي، كما قام بإهداء درع الاتحاد إلى نظيره المصري.

وعبرت هويدا مندي، المدير التنفيذي للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، عن سعادتها بتوقيع عقود استضافة النادي الأهلي لبطولتي إفريقيا للكرة الطائرة «رجال وسيدات» خلال شهري مارس وأبريل القادمين .

 وأكدت أن الأهلي هو صرح الرياضة المصرية والواجهة المشرفة لها بما يملكه من قدرات وإمكانيات تجعله قادرا على تنظيم أكبر البطولات.

وأعربت عن ثقتها الكبيرة في قدرة النادي الاهلي على نجاحه في تنظيم البطولتين بما يملكه من قدرات بشرية وبنية تحتية، إلى جانب جماهيره العظيمة التي تمنح البطولات أهمية كبيرة.

 وتمنت هويدا مندي أن يقوم النادي الأهلي بتنظيم بطولة العالم للطائرة رجال وسيدات خلال الفترة القادمة، خاصة إنه جدير بذلك، مشيرة الى إنها تتوقع نجاحا كبيرا للبطولتين في ظل تاريخ النادي الطويل والمشرف في تنظيم البطولات القارية على كافة الأصعدة ، وأن تشهد المباريات حضورا كبيرا من جانب جماهير النادي خلال البطولتين.

من جانبه، قال رؤوف عبدالقادر، مدير النشاط الرياضي بالأهلي، إن تنظيم النادي للبطولتين شرف عظيم للنادي، لافتا إلى أن الأهلي سبق له تنظيم البطولتين أكثر من مرة في أوقات سابقة، ولديه خبرة كبيرة في هذا الأمر.

وأضاف عبدالقادر أنه رغم صعوبة المهمة في إقامة بطولتي الرجال والسيدات في فترة زمنية قصيرة، إلا أن الأهلي قادر برجاله  وكوادره وبنيته التحتية على تنظيم البطولتين بشكل مشرف، ويليق باسم النادي وتاريخه ويدل على قيمة وعظمة مصر.

وأوضح أنه من المتوقع مشاركة 16 فريقا في بطولة السيدات التي تقام في الفترة من 5 إلى 15 مارس المقبل، ومشاركة 24 فريقا في بطولة الرجال التي تقام في الفترة من 25 إلى 6 إبريل المقبل.

وأشار إلى أن المباريات ستقام على صالتي الأهلي بمقر الجزيرة، صالة الأمير عبدالله الفيصل وصالة الشهداء، مضيفا أن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد الجارحي، عضو مجلس الإدارة، قامت باستئجار 3 صالات خارجية لاستضافة تدريبات الفرق المشاركة في البطولة.

وعن استعدادات فريقي الأهلي للرجال والسيدات للمشاركة في البطولتين، قال عبدالقادر إن هناك خطة إعداد قوية قدمها الجهاز الفني لكل فريق وسيتم اعتمادها، خصوصا أن مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب، شدد على تسخير كافة الإمكانيات والعوامل المساعدة لفريقي الأهلي في البطولتين.

[gallery ids="103547,103548,103550,103551,103553,103554,103557,103558,103561,103542"]
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2