نائب بالبرلمان الأوروبى يشيد بأمن واستقرار مصر ويدعو لزيارتها

نائب بالبرلمان الأوروبى يشيد بأمن واستقرار مصر ويدعو لزيارتهانائب بالبرلمان الأوروبى يشيد بأمن واستقرار مصر ويدعو لزيارتها

غير مصنف12-3-2017 | 11:48

أشاد النائب في البرلمان الأوروبى جيل بارينو بحالة الأمن والاستقرار التى تتمتع بها مصر. مشيرا إلى أنه لمس ذلك بنفسه خلال زياراته المتعددة لمصر وآخرها مشاركته الحالية فى فعاليات المؤتمر الدولى للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية المنعقد بالقاهرة حاليا برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى حول دور القادة فى نشر ثقافة السلام مواجهة الإرهاب.
ودعا بارينو فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم (الأحد) الأوروبيين إلى زيارة مصر وعدم الالتفاف إلى أى معلومات مغلوطة تسئ إلى الأوضاع فى مصر. مبينا انه سيقوم بنفسه بدعوة الأوربيين والغربيين للقدوم إلى مصر للتعرف على الحضارة المصرية الأصيلة التى تضرب بجذورها فى التاريخ وتسجل حضارة رشيدة قامت على التنوع واحتفظت بأصالتها حتى الآن.
وأوضح أنه قام بزيارة للمتحف المصرى ضمن الوفود المشاركة بمؤتمر الأوقاف وتعرف بنفسه على الحضارة المصرية القديمة معربا عن سعادته بتلك الزيارة.
وأضاف أنه زار كذلك القلعة ومسجد محمد علي ومر بمختلف الشوارع والميادين المصرية بكل أمن ولمس بنفسه روح الود التى يتميز بها الشعب المصرى . معربا عن استعداد البرلمان الأوربى للتعاون مع مصر فى أى مجال وانه سينقل تلك الانطباعات الطيبة عن مصر وشعبها إلى المسئولين الأوروبيين.
وأثنى النائب البرلمانى على المعالم السياحية والحضارية والآثار التى تضمها مصر قائلا ان مصر بأثارها المتنوعة بمثابة متحف عالمى مفتوح لابد من زيارته والاستفادة من المعالم الحضارية فى مصر . مطالبا بتعزيز التعاون والتنسيق الدولى للحفاظ على الأثار وكذلك نشر ثقافة السلام والحوار والتعايش ونبذ الإرهاب
وحذر من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للإرهاب والذى يطال العالم كله . مؤكدا ثقته بنبذ الإسلام وكل الأديان السماوية للإرهاب والفكر المنحرف الذى يزهق الأرواح ويضر بمصالح الدول وشعوبها ويستلزم تعاون فعالا للتصدى له. كما أثنى على اندماج الجاليات الإسلامية بالمجتمعات الأوروبية ومشاركتها المجتمعات التى تعيش بها.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2