المشكلات البيئية بمعهد جوته بالإسكندرية

المشكلات البيئية بمعهد جوته بالإسكندريةجانب من اللقاء

محافظات14-5-2022 | 18:36

شاركت اليوم الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة برئاسة شيرين مصطفى- مدير الهيئة فى الإجتماع الذى نظمتة السفارة الالمانية فى القاهرة وذلك ب معهد جوته بالاسكندرية حول المشكلات البيئية وذلك فى إطار قرب الإحتفال ب يوم البيئة العالمي لعام 2022 تحت شعار "لا نملك سوى أرض واحدة" .

خلال الإجتماع تم عمل مناقشة حول اهم مشكلات البيئة ووضع بعض التوصيات للحلول الجذرية ، وذلك بحضور مسؤول البيئة بالسفارة الالمانية مستر فيليب موباي و بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات المهتمة بالبيئة و عدد من المشاركين بمنتجات وافكار جديدة حول الاهتمام بالبيئة من منتجات يدوية واطعمه طبيعية وكذلك بعض الالعاب التى تحث الأطفال على الاهتمام بالبيئة.

كما تم عقد اجتماع لبحث سبل التعاون بين الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة والسفارة الالمانية فى مجال الحفاظ على التراث فى الإسكندرية .

يدعو الإحتفال ب يوم البيئة العالمي لهذا العام إلى تغييرات تحويلية في السياسات والاختيارات لتمكين العيش في وئام مع الطبيعة بصورة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة. حيث اننا لا نملك سوى هذا الكوكب فهو موطننا الوحيد، وعلينا حماية موارده المحدودة ، والذى يستهدف المجتمع لكي يعيد التفكير في كيفية استهلاك موارد الأرض المحدودة، الشركات التجارية لتطوير نماذج أكثر مراعاة للبيئة والانتقال إلى الاقتصادات الخضراء، المزارعون والمصنعون للإنتاج بصورة مستدامة ، الحكومات لكي تقوم بالاستثمار في إصلاح البيئة، التربويون لإلهام الطلاب للعمل، والشباب لبناء مستقبل أكثر مراعاةً للبيئة ؛ حيث من المتبع في كل عام، تستضيف دولة مختلفة الاحتفالات المخصصة ل يوم البيئة العالمي حيث تقام الاحتفالات الرسمية. وتم اختيار السويد كدولة مضيفة لاحتفالات يوم البيئة العالمي لعام 2022.

أضف تعليق