عيد ميلاد أصالة.. أيقونة الغناء العربي التي بدأت بالإعلانات

عيد ميلاد أصالة.. أيقونة الغناء العربي التي بدأت بالإعلاناتأصالة

ثقافة وفنون15-5-2022 | 05:37

تحتفل النجمة السورية أصالة، الأحد، بعيد ميلادها الـ53، ولدت في 15 مايو عام 1969، وتعد من ألمع نجمات الوطن العربي، وبصوتها المتميز احتلت مكانة فريدة في عالم الغناء العربي.

ترصد «بوابة دار المعارف»، محطات من حياتها.

نشأتها

ولدت أصالة مصطفى نصري، في 15 مايو عام 1969 بدمشق، نشأت في بيت فني والدها هو الملحن السوري مصطفى نصري، فورثت منه حب الفن، ودخلت عالم الغناء منذ نعومة أظافرها، حيث كانت تغني بالاعلانات على شاشة التلفزيون السوري وهي لم تتخطى أربعة أعوام.

مشوارها الفني

دخلت أصالة عالم الغناء منذ الصغر، عن طريق تقديم أغاني في إعلانات الشاشة السورية، وغناءها في بعض المناسبات السورية، ولكن كان صدور أول اغنية لها كان في 1991، وكانت اغنية «اسمع صدى صوتك»، ومن هنا توالت عليها الأعمال الغنائية وذاع صيتها.

اجتاحت أصالة الساحة الفنية العربية، حيث قدمت باقة مميزة من الأعمال الغنائية الفريدة في العالم العربي بأسره، ومن أبرز أغانيها: بنت أكابر، سامحتك كتير، عايشة على اللي فات، لو تعرفوا، أغلى البشر، تؤام روحي، رحل، قد الحروف، شخصية عنيدة، يا قدس، آسفة، كام مرة، الحقيقة، مبقاش أنا، كبرتك على سيدك، الحب والسلام، مشيت سنين.

حياتها الأسرية

تزوجت أصالة ثلاث مرات، الأولى كانت في عام 1991، من المنتج أيمن الذهبي، وأثمر عن زواجهما شام، وخالد، وانفصالا في 2005.

وتزوجت للمرة الثانية عام 2006، من المخرج طارق العريان وأثمر عن تلك الزيجة أبناءها علي، وآدم واستمرت زواجهما حتى عام 2011 وانتهت بالانفصال.

وفي عام 2021، تزوجت من المخرج العراقي فائق حسن ومازال زواجهما مستمر إلى الآن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2