أحمد يونس: يجب وضع خطة لكي يشعر المواطن بمعدلات التنمية العالمية

أحمد يونس: يجب وضع خطة لكي يشعر المواطن بمعدلات التنمية العالميةأحمد يونس

مصر15-5-2022 | 12:46

قال أحمد يونس ، منسق مشروع " 2 كفاية " ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية لديها وعي كامل خطورة الزيادة السكانية التي تلتهم جهود معدلات التنمية ، لافتا إلى أن عدد السكان ف مصر يزداد سنويا بمعدل 2.5 مليون نسمة .

وأضاف أحمد يونس ، خلال لقائه لـ برنامج " 8 الصبح " ، والمذاع على فضائية " دي إم سي " ، أن مصر تزداد كل عام بمقدار دولة أخرى ، ولذلك كان لابد من وضع خطة لكي يشعر المواطن بمعدلات التنمية العالمية ، وتجلت تلك الخطة في حملات طرق الأبواب للأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة .

وأشار " يونس " ، إلى أن المبادرة تمضي قدما نحو توعية مليون اسرة مصرية في ١٠ محافظات هي الأكثر فقرا من بينهم محافظة البحيرة وحتى محافظات سوهاج وقنا وأسيوط .

وأوضح " يونس " أن المبادرة عملت على تنمية محور التوعية من خلال أهمية تنظيم الأسرة ، وأهمية أن تكون أعداد الأسرة أقل من أجل تربية وتوعية أكبر للأطفال ، وذلك من خلال البحث عن الفرد المؤثر على زيادة عملية الأنجاب بالأسرة .

ونوه " يونس " أن المبادرة نجحت في الوصول لمليون أسرة من الأسر المستهدفة ، والتي تدعمها وزارة التضامن الاجتماعي دعما اجتماعيا مشروطا ، مشيرا إلى أنه سيتم استهداف شرائح اكبر بداية من شهر ٧ المقبل ضمن مبادرة تنمية الريف المصري .

أضف تعليق