جمال سليمان: أتمنى تقديم شخصية «ابن خلدون» (فيديو)

جمال سليمان: أتمنى تقديم شخصية «ابن خلدون» (فيديو)جمال سليمان

ثقافة وفنون16-5-2022 | 12:40

حل الفنان جمال سليمان ضيف في برنامج "واحد من الناس"، من تقديم الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة "الحياة"، واستعاد جمال ذكريات فترة عمله وهو طفل صغير في الحدادة والنجارة.

وقال جمال سليمان: كان عمري وقتها 10 سنوات، وخلال فترة عملي وأنا صغير كانت بداية تعارفي على أغاني أم كلثوم، كنت أعمل في ورشة وأرى الأطفال يلعبون في الخارج وأنا أعمل، وكان صاحب الورشة يحب الاستماع إلى أم كلثوم، لم أكن أفهم ما تقوله وقتها في أغنياتها خاصة أننا في المنزل لم نكن نستمع لأغانيها، لكن بعد ذلك أحببتها.

وأضاف: عملت في أحد المطابع وكنت لمدة 3 سنوات أنام فيها وهذا ساعدني على قراءة الكثير من الكتب في كافة المجالات.

وخلال اللقاء كشف جمال سليمان عن الشخصية التي يتمنى تقديمها.

وقال جمال سليمان: أتمنى تقديم شخصية "ابن خلدون" هو شخصية عظيمة وتستحق أن نقدم مسلسلا عنها.

وعن سر تفوق نجوم سوريا في الأعمال التاريخية قال سليمان: في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا اللغة العربية والإلقاء شيء مهم وأساسي، أنا خريج أول دفعة من المعهد، وكان أستاذي أسعد فضة والمخرج السوري المسرحي الراحل فواز الساجر وأول شيء كانا يهتمان به هو اللغة العربية إذا وقفت وأنا في السنة الأولى على المسرح وأخطأت في النحو تكون مشكلة كبيرة.

وعلى صعيد آخر، اعترف جمال سليمان بمواجهته صعوبات أثناء أدائه دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل "صديق العمر" بسبب لهجته السورية.

وقال: فعلا في بعض المشاهد لكنتي خانتني، لكن تعلمت من هذه التجربة إنه لا يمكن مسلسل مثل "صديق العمر" يتم تنفيذه بنفس مقاييس مسلسل عن قصة حب من حيث التكاليف ومدة التصوير.

وأضاف: مسلسل "صديق العمر" يحتاج ثلاثة أضعاف الميزانية والوقت، لأنك تتكلم عن شخصيات كثيرة في مجلس قيادة الثورة وسوفييت وأمريكان وليس جمال عبد الناصر فقط، وبالتالي تحتاج بروفات كافية للممثلين.

والجدير بالذكر أن جمال سليمان شارك في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل "مين قال"، وهو من تأليف ورشة سرد مريم نعوم، إخراج نادين خان، وبطولة جمال سليمان، أحمد داش، نادين، أميرة أديب، هنا داود، ديانا هشام، يوسف مصيلحي، إلهام صفي الدين، يوسف جبريل، ترنيم، مروان وليد.

كما ظهر جمال سليمان بدور الوزير عباس كامل مدير المخابرات المصرية في مسلسل "الاختيار 3".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2