«صحة المنيا»: فحص 614.1 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية ضد أمراض سوء التغذية

«صحة المنيا»: فحص 614.1 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية ضد أمراض سوء التغذية صحة المنيا : فحص 614.1 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية ضد أمراض سوء التغذية

محافظات16-5-2022 | 18:59

قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا الدكتور محمد نادي إنه تم فحص 614 ألفًا و106 طلاب بالمدارس الابتدائية ضمن أعمال المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس وتقديم الدعم الطبي لهم منذ بداية العام الدراسي هذا العام .

وأضاف نادي في بيان اليوم الاثنين، أن المبادرة تقدم كافة الفحوصات الطبية والعلاجية لطلاب المدارس، حرصًا على سلامتهم وصحتهم من خلال تجهيز 80 فريقًا طبيا لتنفيذ المبادرة في الريف، وتم تدريب الفرق على طرق الفحص ومكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات.

وأوضح أنه تم التوجيه للوصول لجميع الطلاب المستهدفين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع أساليب مكافحة العدوى، منوهًا بأن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي والكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المدارس الابتدائية.

ولفت إلى أنها تهدف إلى الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة مثل قياس نسبة الهيمجلوبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2