كوريا الجنوبية تحاول التواصل مع الشمال حول المساعدات المتعلقة بكورونا

كوريا الجنوبية تحاول التواصل مع الشمال حول المساعدات المتعلقة بكوروناكوريا الجنوبية

عرب وعالم16-5-2022 | 22:02

قالت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، إنها "حاولت تسليم رسالة رسمية إلى كوريا الشمالية عبر مكتب الاتصال بين الكوريتين، قدمت فيها اقتراحا للتعاون فى مكافحة فيروس كورونا المستجد".

وذكرت وزارة الوحدة فى كوريا الجنوبية، أنها "سعت لتسليم الرسالة الموقعة من وزيرها كوون يونج-سيه إلى رئيس إدارة الجبهة المتحدة فى كوريا الشمالية كيم يونج-تشول فى الساعة الـ11 صباح اليوم"، وذلك حسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وأضافت أن " كوريا الشمالية لم توضح نيتها بشأن قبول الرسالة حتى الساعة الـ5 مساء، عندما تم إغلاق خط الاتصال عبر الحدود بين الكوريتين"، متابعة" تجرى الكوريتان مكالمات هاتفية منتظمة مرتين يوميا عبر خط اتصال مكتب الاتصال الخاص بهما فى الساعة الـ9 صباحًا والساعة الـ5 مساء".

وأوضحت الوزارة أنها "تخطط لإرسال رسالة رسمية إلى كوريا الشمالية تقترح إجراء محادثات على مستوى العمل بين الكوريتين لمناقشة مساعدة اللقاحات والإمدادات الطبية والكمامات ومجموعات الاختبار بالإضافة إلى الإعراب عن رغبتنا فى مشاركة التجارب ضد كورونا والتعاون فى مجال الخبرة الفنية".

وحثت الوزارة، كوريا الشمالية على الاستجابة الإيجابية لاقتراح سيئول.

ودعا الزعيم الكورى الشمالى، كيم جونج أون، فى وقت سابق اليوم الإثنين، إلى تعبئة الأفراد العسكريين لتحقيق الاستقرار فى إمدادات الأدوية فى العاصمة بيونج يانج.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية، أعرب كيم عن عدم رضاه عن عدم توفير الأدوية بشكل صحيح للصيدليات، على الرغم من أن المكتب السياسى أصدر أمرا طارئًا للإفراج الفورى عن الأدوية الاحتياطية الحكومية وتوفيرها فى الوقت المناسب وأمرا لجميع الصيدليات بالتحول إلى نظام تشغيل على مدار اليوم.

وانتقد الزعيم الشمالى بشدة مجلس الوزراء وقطاع الصحة العامة لسلوك العاملين فيهما غير المسئول فى العمل، قائلا إنهم لم يشمروا عن سواعدهم لخدمة الشعب.

وأبلغت كوريا الشمالية يوم الأحد عن ثمانى وفيات إضافية، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 50، وظهرت أعراض الحمى على أكثر من 392920 شخصا فى جميع أنحاء البلاد.

وبلغ العدد الإجمالى لمرضى الحمى أكثر من 1.21 مليون حتى الساعة 6 مساء يوم الأحد، من بينهم تعافى أكثر من 648630 بشكل كامل ويتم علاج ما لا يقل عن 564860.

وأبلغت كوريا الشمالية يوم الخميس الماضى عن أول حالة إصابة ب كوفيد - 19 منذ أن بدأت الجائحة العالمية بعد أن زعمت أنها خالية من فيروس كورونا لأكثر من عامين، وأعلنت عن تنفيذ نظام "الطوارئ القصوى" للسيطرة على الفيروس.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2