«مكافحة الفساد بين الحاضر والمستقبل».. ندوة بجامعة الفيوم

«مكافحة الفساد بين الحاضر والمستقبل».. ندوة بجامعة الفيوم مكافحة الفساد بين الحاضر والمستقبل .. ندوة بجامعة الفيوم

محافظات17-5-2022 | 14:44

استقبل الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، الأستاذ الدكتور عبد الناصر عواد، استشاري التغيير والتطوير والذي استضافته الجامعة خلال ندوة (مكافحة الفساد بين الحاضر والمستقبل) حيث شهد الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فعاليات الندوة، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد حسني، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث، والدكتور وائل طوبار، المنسق العام للانشطة الطلابية، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ١٧/ ٥ / ٢٠٢٢ بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

أشار أ.د محمد فاروق الخبيري، أن ندوة الفساد بين الحاضر والمستقبل، تأتي تأكيدًا لدور جامعة الفيوم في ترسيخ روح الانتماء والولاء عند أبنائها من الطلاب تجاه الوطن، وكذلك الوقوف على الإنجازات التي تجري على أرض الواقع في كافة المجالات، ومناقشة دور الشباب في الحفاظ على مكتسبات ومقدرات الوطن، واحترام القوانين واللوائح.

كما أوضح الدكتور وائل طوبار، أن الندوة عقدت ضمن فعاليات برنامج الملتقى القمي الثامن للطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية الذي تستضيفه جامعة الفيوم خلال الفترة من ١٤ /٥ وحتى ١٧ /٥ /٢٠٢٢ وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة لرعاية الشباب، وأسرة طلاب من أجل مصر.

وخلال الندوة قام أ.د عبد الناصر عواد، بمناقشة أوجه الفساد في المجال الإداري والمالي والفكري، ودور التنشئة والمراحل التعليمية المختلفة في تأسيس أشخاص أسوياء.

كما استعرض سيادته ما تقوم به الأجهزة الرقابية المصرية من مجهودات لمحاربة الفساد بالفكر والقوانين والأحكام الرادعة، مؤكدًا أن الالتزام الوظيفي يؤدي بشكل مباشر إلى زيادة الإيرادات والحفاظ على الموارد الطبيعية للدولة.

موجهًا الشباب بضرورة التحلي بالعلم والأخلاق وبذل المزيد من الجهد والتعلم، حتى يكونوا قادرين على التميز والارتقاء والإنتاج.

وخلال الحوار المفتوح مع الطلاب بالندوة تم مناقشة كيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، بعيدًا عن التعرض للفساد، بالإضافة إلى جرائم وقضايا الفساد خلال الفترة الحالية، التي تم ضبطها والتحقيق فيها، من قبل السلطات المختصة، ودور الأفراد المنتمين للوطن في مكافحة كافة أشكال الفساد.

وشملت فعاليات الندوة تقديم طلاب جامعة الفيوم لعرض تمثيلي تحت عنوان (حلق حوش) حول مظاهر الفساد، وبداية مكافحته من قبل الأشخاص الأوفياء في المجتمع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2