سقوط اثنين من أباطرة النصب والاحتيال فى أسوان

سقوط اثنين من أباطرة النصب والاحتيال فى أسوانصورة ارشيفية

حوادث وقضايا18-5-2022 | 05:57

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخصين فى أسوان، لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

جاء ذلك، بعدما معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، بإنشاء وإدارة صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم شركة أغذية تابعة لإحدى الجهات السيادية واستخدامها فى النصب و الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على توريد كميات من المواد الغذائية لهم بإدعاء عمله بذات الشركة على خلاف الحقيقة.

وأكدت التحريات التحريات صحة الواقعة، حيث قام شخصان، مقيمان بدائرة مركز شرطة كوم أمبو بأسوان، بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال النصب و الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، من خلال قيام أحدهما بارتكاب واقعة النصب و الاحتيال على المواطنين على النحو السالف ذكره، كما قام باستخراج كارنيهات مزورة للمجنى عليهم تحمل أسماءهم منسوب صدورها لتلك الجهة السيادية وقام بتحصيل ثمن تلك الكارنيهات منهم واقتسمها مع المتهم الآخر.

وبالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى، والأمن العام"، ومديرية أمن أسوان، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهما، وبحوزة أحدهما هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين أنه محمل بعديد من الرسائل بينه وبين ضحاياه، وعديد من صور بطاقات الرقم القومى والكارنيهات "المزورة" بأسماء ضحاياه.

وأقر المتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضاف أنه يقوم باصطناع وتزوير الكارنيهات من خلال طباعتهما بأحد مقاهى الإنترنت بمنطقة سكنة باستخدامه برامج "الفوتوشوب" والتى تستخدم فى عمليات التزوير وأن دور المتهم الآخر إمداده ببيانات الضحايا.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهما.

أضف تعليق