أطعمة تحارب التهابات المفاصل ومفيدة للمناعة

أطعمة تحارب التهابات المفاصل ومفيدة للمناعةأطعمة تحارب التهابات المفاصل ومفيدة للمناعة

منوعات18-5-2022 | 12:58

نشر موقع جريدة ديلي ميل البريطانية تقريراً عن معاناة بعض الأشخاص من الالتهابات، مثل التهابات المفاصل، ويكون لها أسباب مختلفة بعضها مرتبط بأمراض أخرى.

ورغم وجود أنواع مختلفة من الأدوية الخاصة بعلاج الالتهابات، إلا أن هناك وسيلة أخرى لمكافحتها في ذات الوقت الذي يتم فيه تدعيم جهاز المناعة والصحة العامة للجسم وهي اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أنواع مختلفة من الأطعمة، أبرزها الفواكه والأسماك.....


واشار التقرير علي أهمية الأسماك مثل السلمون والتونة على الأحماض الدهنية "أوميجا 3" وهي فعالة في مكافحة الالتهابات.

كما اكد الاقرير علي أهمية الدهون الصحية و يمكن الحصول عليها من مصادر مختلفة مثل المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون، وهي بديل صحي مكافحة للالتهابات، يغني عن الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء والزبدة.

وأشار التقرير أن الألياف تساهم في مكافحة مشاكل الهضم، إضافة إلى دورها في مكافحة الالتهابات، ولذلك يجب البدء في إضافتها إلى مكونات وجباتك الغذائية المصنوعة من الحبوب بنسب مختلفة.


كما أشار التقرير علي أهمية الفواكه والخضروات في مكافحة الالتهابات لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة وأبرز التوت والخوخ والزبيت، إضافة للخضروات مثل السبانخ والكرنب والخضروات الورقية الأخرى.


وأكد التقرير علي الحرص على تناول أطعمة تمنح جسمك الكالسيوم وفيتامين "د" الذي تحتاجه وأبرزها صفار البيض ولحوم كبد الأبقار وبعض الأسماك الدهنية.

وفي نهاية التقرير شدد علي أهمية تناول الشاي ، حيث تحتوي جميع أنواع الشاي على مواد مضادة للأكسدة تسهم في دعم الجهاز المناعي للجسم ومكافحة الالتهابات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2