ضبط 2443 قضية تموينية بإجمالي 676 طنًا خلال شهر بالجيزة

ضبط 2443 قضية تموينية بإجمالي 676 طنًا خلال شهر بالجيزةضبط 2443 قضية تموينية بإجمالي 676 طنًا خلال شهر بالجيزة

حوادث وقضايا18-5-2022 | 18:04

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم ضبط 2443 قضية تموينية متنوعة خلال الشهر الماضي بإجمالي مضبوطات 676 طنًا، وذلك في إطار الحملات التي شُنت على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

ووجه راشد في بيان اليوم الأربعاء، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية و مباحث التموين والطب البيطري، بشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة؛ للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومراجعة البيانات المدونة على السلع ومنع صور الغش التجاري، والتلاعب في أسعار السلع الأساسية؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف - عقب إطلاعه على التقرير الذي تلقاه من العميد يحي زغلول مدير مباحث التموين بالجيزة عن مجهودات الإدارة خلال الشهر الماضي - أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

ونوه بأنه في مجال الغش التجاري والتدليس، أسفرت الحملات عن ضبط 91 قضية متنوعة بإجمالي مضبوطات حوالي 664 طنًا عبارة عن قمح، ودواجن، وطحينة، ونفط، وأعلاف، ودقيق، وسكر، وشاي، ومخللات، ومطهرات، وشيكولاتة، وزبدة فول سوداني، وجبن، وتوابل، ومكسرات، ومنتجات ألبان وصلصة ، وزيوت، وعصائر، ومشتقات لحوم، ودهون حيوانية، ولحوم مجمدة ومفروم وغيرها، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وغير مطابقة للمواصفات.

ولفت إلى أنه تم أيضًا ضبط 749 قضية بمجال المطاحن والمخابر البلدية، تنوعت ما بين قضايا تجميع والاستيلاء على دقيق بلدي مدعم، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، وإدارة مخبز بدون ترخيص.

وتابع أنه تم ضبط 447 قضية بمجال المواد البترولية، لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع أسطونات البوتاجاز بأكثر من السعر الرسمي، وتجميع والاستيلاء على مواد بترولية مدعمة من قبل الدولة، وفي مجال البدالين التموينيين تم ضبط 6 أطنان زيت وسكر مدعمة من قبل الدولة تم تجميعها والإستيلاء عليها .

وأوضح أنه تم ضبط 1133 قضية بمجال المحال العامة لعدم حمل شهادة صحية وبيع بأزيد من السعر الرسمي وإدارة منشأة بدون ترخيص إلي جانب تحرير 21 قضية للذبح خارج المجازر الحكومية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2