مصرع وإصابة 10 في إطلاق نار بمدينة شيكاجو الأمريكية

مصرع وإصابة 10 في إطلاق نار بمدينة شيكاجو الأمريكيةموقع الحادث

عرب وعالم20-5-2022 | 19:49

لقى شخصان مقتلهما وأصيب ثمانية آخرون على الأقل في حادث إطلاق نار في مدينة شيكاجو الأمريكية بالقرب من مطعم ماكدونالدز ليلة الخميس، بحسب ما ذكرت صحيفة " شيكاجو سن تايمز" الأمريكية.

ووقع إطلاق النار في حوالي الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي مساء الخميس، قرب جادة شيكاجو وشارع ستيت، وفقا للمتحدث باسم شرطة شيكاجو توم أهيرن.

ونوهت الصحيفة إلي أن المسعفون قاموا بمجهود كبير في إسعاف المصابين وسط وجود مكثف لقوات الشرطة. وقال مسؤولو الإطفاء إن المصابين الثمانية نقلوا إلى المستشفيات في حالة خطرة إلى حرجة، وخضع واحد منهم على الأقل لعملية جراحية. ولم تعرف اعمارهم على الفور.

وأشارت الصحيفة إلي أن المشهد الفوضوي امتد بسرعة إلى منطقة "ريد لاين"، حيث بحثت الشرطة عن مشتبه به ومسدس ، وأوقفت قطارًا واحدًا على الأقل وأجلت الركاب. وتمركز مسئولو هيئة العبور في شيكاجو بالقرب من مدخل مترو الانفاق حيث قامت الشرطة بتمشيط المكان.

ولفتت الصحيفة إلي إصابة امرأة بحروق بعد أن سقطت على ما يبدو علي السكة الحديدية الثالثة، وفقا لمسؤولي الإطفاء. واستقرت حالتها في مستشفى "ستروجر".

وقال أهيرن إن شخصًا واحدًا على الأقل اعتقل وتم العثور على سلاح.

وأوضحت الشرطة أن الشخص المعتقل لديه سجل إجرامي، وأن التحقيق جاري في الحادث، بحسب ما ذكرت شبكة "سي بي اس نيوز" الأمريكية.

ولم تكشف الشرطة عن تفاصيل إضافية، لكن شهودًا قالوا إن إطلاق النار نجم عن شجار خارج مطعم ماكدونالدز.

وقالت ديونا جاكسون، 18 سنة، وهي واحدة من الشهود: "عندما بدأ القتال لأول مرة، كنت بجوارهم مباشرة، كان علي أن أركض خوفا من أن أتعرض للإصابة خلال القتال."

وأضافت: "لقد كنت هناك حرفياً. كنا نتحدث إلي الأشخاص الذين كانوا مع الشخص الذي تم الاعتداء عليه، والذين تبين أنهم بعض الفتيات."

وقالت جاكسون: "استدرنا وبدأوا في إطلاق النار بطريقة جنونية."

وأوضحت الصحيفة أن التوترات اندلعت بين حشد المتفرجين، بعضهم صرخوا بينما أغلقت قوات الشرطة الشوارع حول مطعم ماكدونالدز. وبدأ بعضهم في القتال مع بعضهم البعض، وسرعان ما تحركت قوات الشرطة لتفريقهم.

وذكرت الصحيفة أنه تم نقل بعض من الجرحى إلى مستشفى "نورث وسترن ميموريال" بينهم شخص توفي.

وأصدرت العمدة لوري لايتفوت بيانًا يوم الجمعة وصفت فيه إطلاق النار بأنه "عمل شائن من أعمال العنف" قائلة إنها طلبت من الشرطة تكثيف وجودهم في محيط موقع الحادث.

وأضافت لايتفوت: "إنه ببساطة أمر مروع وغير مقبول أن تحدث مأساة أخرى لأن الأسلحة النارية في أيدي أشخاص لا يهتمون بأنفسهم أو بقيمة حياة الآخرين".

وتصاعدت عمليات إطلاق النار في وسط المدينة طوال العام. وارتفعت بنسبة 225٪ في الحي الثامن عشر، الذي يضم مطعم ماكدونالدز. وفي الحي الأول، الذي يغطي أجزاء من وسط المدينة، ارتفعت عمليات إطلاق النار بنسبة 100٪.

وأشارت الصحيفة إلي أنه قبل حوالي 40 دقيقة من إطلاق النار، أصيب رجلان في معركة بالأسلحة النارية على بعد أقل من ميل واحد في المربع 400 من شارع "ويست لوكست"، وفقًا للشرطة.

وقالت الشرطة إن الرجلين، أحدهما في الـ29 من عمره والأخر في الـ32 من عمره، بدآ في الجدال قبل أن يفتح كلاهما النار علي الأخر. وأصيب أصغرهما برصاصة في ساعده الأيمن وكاحله الأيسر، ونُقل إلى مستشفى "مونت سيناي" وهو بحالة جيدة. وقال مسؤولون إن الرجل الأكبر سنا أصيب برصاصة في بطنه وتم نقله إلى مستشفي "نورث وسترن" حيث كان أيضا في حالة جيدة.

وأوضحت الشرطة إن إطلاق النار بين الرجلين لا علاقة له بحادث إطلاق النار الأخر الذي وقع بالقرب من مطعم ماكدونالدز.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2