الاهلي يسعي إلى مصالحة جماهيره محليا

الاهلي يسعي إلى مصالحة جماهيره محلياصورة أرشيفية

رياضة21-5-2022 | 11:25

يدخل فريق الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، مع دقات التاسعة مساء اليوم السبت، اختباراً صعباً حينما يواجه نظيره إنبى على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، في مواجهة لن تخلو من الإثارة والندية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

تعثر المارد الأحمر في 4 جولات متتالية بالخسارة أمام المصرى البورسعيدى والتعادل مع طلائع الجيش سلبياً ومع سيراميكا بهدف لكل فريق ومع البنك الأهلى سلبياً، ليفرط فى 9 نقاط كاملة في الصراع على الصدارة مع الزمالك "حامل اللقب" والذي خسر من إنبى بثنائية والطلائع بهدف دون رد.

وتعادل إنبى مع المقاولون العرب بهدفين لكل فريق في الجولة الأخيرة للمسابقة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة بعدما لعب 15 مباراة، فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى 4 مواجهات وخسر مرة وحيدة، وسجل لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 10 ولايزال لديه 4 مباريات مؤجلة لو فاز بها سيعتلى صدارة جدول المسابقة.

في المقابل، يحتل إنبى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة بعد أن لعب 18 مباراة فاز في 5 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبيه 21 هدفا وتلقت شباكه 21 هدفا.

وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى لاعبيه بإيقاف نزيف النقاط واستعادة مسيرة الانتصارات لتحقيق فوز مهم في محاولة تصحيح المسار المحلى واستغلال تعثر الزمالك لاعتلاء صدارة المسابقة بعد لعب المؤجلات ضمن خطة استعادة درع الدوري الذى فقده المارد الأحمر في الموسم الماضى لصالح الفارس الأبيض.

ويستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون عن الأهلى في مواجهة انبى بالدوري الليلة للإصابة بما يغيب أيمن أشرف للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث في مواجهة البنك الأهلي.

في المقابل، طالب حلمى طولان، المدير الفني للبنك الأهلى، لاعبيه بضرورة الخروج بنتيجة إيجايبة أمام الأهلى الليلة في ظل انشغال لاعبيه بدوري الأبطال الافريقى وفقدانهم العديد من النقاط في المباريات المحلية بالفترة الأخيرة.

ويتسلح إنبى بنتائجة المتميزة في الفترة الأخيرة وأبرزها الفوز على الزمالك بثنائية بجانب امتلاك الفريق البترولى لعناصر مميزة على رأسها النيجيري جون إيبوكا مهاجم الفريق الذى سجل تسعة أهداف هذا الموسم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2