تحرير 457 محضرا ومخالفة تموينية بالأقصر

تحرير 457 محضرا ومخالفة تموينية بالأقصرمخالفات تموينية

محافظات21-5-2022 | 17:21

أكد وكيل وزارة التموين بالأقصر الدكتور تامر صلاح مختار ، اليوم السبت، تحرير 457 محضرا ومخالفة تموينية، خلال حملات تموينية جرى تشكيلها أول مايو الجاري.

وأضاف مختار ، في تصريح صحفي اليوم، أنه جرى تحرير 200 مخالفة تموينية متنوعة في مجال المخابز، وضبط كمية قدرها نصف طن حلاوة أطفال بدون فواتير، و100 كجم مكرونة مجهولة المصدر، بالإضافة إلى 15 كجم قطن طبي بدون فواتير، و1,5 طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز البلدية قبل بيعها في السوق السوداء ، فضلا عن ضرب البطاقات التموينية لـ 7225 رغيف بدون انتاج خبز.

وأشار إلى استمرار انتظام عمل المخابز والمطاحن بدائرة المحافظة خلال مواعيد عملها الرسمية، وكذلك الدقيق البلدي من المستودعات بموجب البطاقات التموينية ودون تزاحم أو مشاكل، حيث جرى صرف 50 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف 2.6 مليون رغيف يوم، وصرف كمية قدرها 2588 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين من بداية الشهر وحتى تاريخه.

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه جرى صرف سلع تموينية بمبلغ 35,6 مليون جنيه بنسبة 83 % من إجمالي الدعم المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم، وصرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 947 الف جنيها فارق نقاط الخبز عن الشهر الماضي لعدد 43759 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم ولم ترد اي شكاوي في هذا الشأن.

كما جرى تحرير 257 محضرا تموينيا في مجال المواد البترولية، مشيرا إلى انتظم عمل محطات الوقود وبالأسعار الجديدة المقررة دون أي عوائق أو مشاكل، كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز مع توفر الاسطوانات المنزلية وتم رصد توفر جميع المواد البترولية " سولار ـ بنزين بأنواعه " من خلال 62 محطة وقود على مستوى المحافظة ولم ترد أي شكاوى في هذا الشأن.

أضف تعليق