من أجل السلام.. عودة المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بشارع المعز

من أجل السلام.. عودة المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بشارع المعزشارع المعز

ثقافة وفنون23-5-2022 | 04:28

بعد غياب طال اكثر من عام بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا عاد المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بإيقاعاته الراقصة المبهجة إلى شارع المعز في قلب القاهرة القديمة أمس الأحد

وخلال ثاني أيام المهرجان توافد المئات من السكان المحليين وعشاق الموسيقى والسياح إلى مسرح سور القاهرة الشمالي بجوار باب النصر لمشاهدة عروض الفرق المشاركة بملابسها الزاهية وآلاتها الإيقاعية الصاخبة وتفاعلوا معها بالرقص والتصفيق.

وقد شارك في الدورة التاسعة للمهرجان فرق من اليمن والمكسيك وإسبانيا وبنجلادش وإندونيسيا والفلبين وأذربيجان والسودان وفلسطين والأردن والكونجو وجنوب السودان والهند إضافة إلى تونس ضيف الشرف.

وشاركت فرق وزارة الثقافة و وزارة الشباب والرياضة وعدد من الفرق الأهلية والمستقلة منها فرقة (طبلة الست) و(بيت باند) و(مشوار) وكذلك فرقة (القلوب البيضاء) لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان المهرجان المقام تحت شعار (حوار الطبول من أجل السلام) انطلق يوم السبت على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين حيث اندمجت الفرق المشاركة في ورشة موسيقية دولية بقيادة الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس المهرجان.

وتستمر عروض المهرجان حتى الثامن والعشرين من مايو في قصر الأمير طاز ومركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) وساحة الهناجر بدار الأوبرا وقبة الغوري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2