صوامع الجيزة تستقبل ٣٥ ألف طن قمح

صوامع الجيزة تستقبل ٣٥ ألف طن قمحقمح

اقتصاد23-5-2022 | 12:28

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن انتظام عملية توريد محصول القمح بكل الصوامع والهناجر والشون التابعة للمحافظة، حيث بلغ ما تم توريده من المزارعين لموسم الحصاد ٢٠٢٢ حوالي ٣٥ ألف طن من الأقماح حتى الآن وذلك بعدد ١٤ موقع تبلغ سعتهم التخزينية ٢٥٩ ألف طن.

وأضاف محافظ الجيزة أن أعمال الاستلام والتخزين تخضع لرقابة صارمة من خلال اللجان المشكلة للرقابة الدورية على أماكن التخزين والتحقق من جودة وصلاحية الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع؛ لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

ووجه المحافظ مدير مديرية التموين بضرورة تقديم كل التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والإلتزام بصرف كافة مستحقاتهم وتجاوز المستهدف هذا العام.

كما وجه اللجان المختصة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء عمليات الاستلام والفرز حافظا على سلامة العاملين والصحة العامة لهم.

و أشار إلى أن أعمال التوريد مستمرة لحين انتهاء موسم الحصاد، حيث يتم استلام الأقماح من المزارعين من داخل وخارج المحافظة وإيداع الكميات المستلمة بعد فحصها بدقة من خلال اللجان المختصة بعدد ١٤ موقعا بأنحاء المحافظة التابعة للبنك المصري الزراعي وشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة والشركة المصرية القابضة والشركة العامة للصوامع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2