وزير الاتصالات يكشف سبب انقطاع الإنترنت بالمدارس

وزير الاتصالات يكشف سبب انقطاع الإنترنت بالمدارسوزير الاتصالات
دار المعارف

ٱكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة منوطة بإنشاء كابلات الإنترنت وتوصيلها الى المدارس، مشيرا إلى أن انقطاع الإنترنت يكون لأسباب و جهات أخرى، مثل التي تقوم باعمال الإنشاءات او الإصلاحات أو البناء و غيرها من الأعمال المدنية داخل المدارس، والذي قد ينتج عنها قطع كابل الإنترنت وبالتالي انقطاع الخدمة.

وأوضح وزير الاتصالات أن اعطال خدمات الإنترنت يكون سببها في اغلب الأحوال انقطاع الكابل، وعند حدوث أعطال مثل هذه تقوم الشركة المصرية للاتصالات بإصلاح الكابل، حتى تعود الخدمة للعمل.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات وقيادات قطاع الاتصالات لتفقد مشروعات الوزارة ضمن مبادرة حياة كريمة ومتابعة تطوير مكاتب البريد وفروع الشركة المصرية للاتصالات

وكان قد استقبل الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، اليوم الثلاثاء، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث عفدا مؤتمرا صحفيا بديوان عام المحافظة ، لاستعراض اخر جهود للوزارة بالمحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة.

واكد وزير الاتصالات خلال المؤتمر الصحفى، على أن محافظة الفيوم زاخرة بمواردها البشرية، وقال: " نولي كوزارة اتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اهتماما كبيرا، لابناء محافظة الفيوم عبر ثلاثة محاور هي توصيل شبكة الالياف الضوئية لكل قرى المحافظة ضمن ميادرة حياة كريمة. بهدف توفير فرص عمل افضل لابناء المحافظة, بينما المحور الثاني يتمثل في تطوير خدمات ومكاتب البريد ومنها خدمة الطرود وتوصيل للمنتجات لاصحاب الصناعات الصغيرة، كذلك المحور الثالث يعتمد على تقوية شبكات المحمول ب ١٠٠ برج للمحمول بكافة قرى الفيوم ضمن المرحلة الاولى ثم يليها للمرحلة الثانية والثالثة لتصل الى ٥٠٠ برج جديد لتحسين جودة الخدمات".

واضاف وزير الاتصالات "بناء الانسان ومحو الامية الرقمية اولوية للوزارة، وقد تم انشاء مركز ابداع مصر الرقمي الذي يدعم الشباب في مجالات الحاسبات وتكنولوجيا والمعلومات للشباب عبر مجموعة ضخمة من الدوران المتخصصة، مثل البرمجة وتصميم المواقع الالكترونية، وهي الوظائف التي يتزايد الطلب عليها محليا وعالميا."

كما اعلن الوزير عن تدشين منصة الشبكة القومية لخدمات وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف التوظيف، لافتا الى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم الشركات التكنولوجية التي تنتج وتصنع الاجهزة المساعدة لذوي الإعاقة، عبر مركز ابداع مصر الرقمية الذي يضم ١٠ معامل بحثية".

وتشارك وزارة الاتصالات في تنفيذ مشروع حياة كريمة لخدمة بهدف تزويد ٦٠ مليون مواطن بالقرى والمدن البعيدة بخدمات الاتصالات والإنترنت من خلال توصيل شبكة الألياف الضوئية إلى ٣.٥ مليون منزل في ٤.٥ الاف قرية لدعم المواطنين في الريف المصري بخدمات الانترنت فائق السرعة.

أضف تعليق