أستاذ علوم سياسية: روسيا ستحقق أهدافها في أوكرانيا لكن بتكلفة أكبر مما توقعتها

أستاذ علوم سياسية: روسيا ستحقق أهدافها في أوكرانيا لكن بتكلفة أكبر مما توقعتهااوكرانيا

مصر25-5-2022 | 00:14

قال الدكتور أحمد يوسف أحمد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنّ موازين القوى في الحرب الروسية الاوكرانية ستفضى إلى تحقيق روسيا أهدافها ولكن بتكلفة أعلى مما كانت تتوقع.

وأضاف يوسف في حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة سي بي سي: " الولايات المتحدة تريد استنزاف القوة الروسية إلى أبعد مدى، و الرئيس الاوكراني قال إنه مستعد للوصول إلى تسوية سياسية في بداية الحرب، لكنه تراجع عن تصريحه لأن هناك من يغذيه".

وتابع: "ننتظر في الأيام القليلة القادمة أن تتم روسيا تحقيق أهدافها الجزئية بعدما دمرت البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، وان تستكمل احتلال شرق أوكرانيا، ومنذ أيام قليلة بدأ الرئيس الأوكراني يعود إلى لغة العقل، ولكن هناك احتمال بأن تطول حرب الاستنزاف".

وأشار، إلى أنّ نموذج القيادة في النظام العالمي تأكد، لأن نموذج الأحادية القطبية بدأ يتآكل منذ الغزو الأمريكي للعراق، وليس من اليوم، لأن المشروع الأمريكي في العراق واجه مقاومة شرسة من الشعب العراقي، وبالتالي سحبت أمريكا معظم قواتها بعد 10 سنوات، ثم جاءت الهزيمة الساحقة في أفغانستان، وبالتالي جاءت ضربة الرئيس الروسي في عمق التحالف الغربي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2