34.1 مليون جنيه مساعدات من خارج الصندوق لـــ 16895 حالة إنسانية بمطروح

34.1 مليون جنيه مساعدات من خارج الصندوق لـــ  16895 حالة إنسانية بمطروح34.1 مليون جنيه مساعدات من خارج الصندوق لـــ 16895 حالة إنسانية بمطروح

* عاجل22-1-2018 | 12:34

كتبت- نشوى مصطفى
أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح حرص المحافظة على مراعاة الحالة الإنسانية لجميع المواطنين مع تقديم الخدمات المناسبة لهم ومد يد العون دائما لذوى الحاجة من الأسرة الفقيرة ومحدودة الدخل والتيسير عليهم.
مشيرا إلى أنه تم صرف إعانات ومساعدات خلال عامين ونصف بمبلغ 34,1 مليون جنيه من خارج صندوق الموازنة كمساعدات للمواطنين غير القادرين بعدد 16895 حالة، فى إطار ما تقدمه المحافظة من خدمات و إعانات ومساعدات تلبية لاحتياجات المواطنين ووضع حلول فورية لمشاكلهم، مؤكداً أن ذلك يأتى فى إطار ما تبذله الدولة من جهود للتخفيف من أعباء المواطنين.
وأوضح محافظ مطروح أن من بين تلك الحالات علاج على نفقة المحافظة بمستشفيات خارج مطروح، ومساعدات علاج شهرى، ومعونة عربان، وترميم منازل، ومساعدات زواج  للشباب غير القادرين.
وأشار محافظ مطروح إلى أن آخر تلك الحالات كان المساهمة فى شراء جهاز تنفس صناعى بتكلفة 8500 جنيه لسنة (53 عاماً ) تعانى تليف بالرئة وتضخم بالقلب وغدد ليمفاوية فى الصدر والرئيتين، وتحتاج إلى جهاز مكثف أكسجين بالمنزل نظرا لظروفها الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، وصرف 20 ألف جنيه لأسرة ضحية حادث كوبرى استانلى ورحلتى عمرة لوالده ووالدته، و5 آلاف جنيه للمصابين.
وأكد محافظ مطروح استمرار جهود المحافظة فى مساندة غير القادرين من أبناء المحافظة خاصة الحالات الإنسانية الملحة بالتعاون مع رجال الأعمال بالمحافظة، الذين بلغت مساهمتهم فى جهود تنمية المحافظة والارتقاء بها بمبلغ 353 مليون جنيه حتى الآن.
أضف تعليق