اليمن يطالب المجتمع الدولي بفرض مزيد من الضغوط على الحوثيين

اليمن يطالب المجتمع الدولي بفرض مزيد من الضغوط على الحوثيينأحمد بن مبارك

عرب وعالم26-5-2022 | 18:54

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، أن المليشيات الحوثية تستمر في فرض الحصار على تعز، وأن عدم تحقيق أي تقدم في تنفيذ بنود الهدنة المتعلقة برفع الحصار وفتح منافذ المدينة يهدد الهدنة، مطالبًا الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بفرض المزيد من الضغوط على الحوثيين؛ لرفع حصارهم عن تعز، وتسهيل تنقلات المواطنين من وإلى المحافظة.

جاء ذلك خلال تسلمه، اليوم الخميس، نسخة من أوراق اعتماد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن هاريس فاجن، نقلاً عن وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

واستعرض بن مبارك مستجدات وتطورات الأوضاع في اليمن، على ضوء الهدنة التي تم تحقيقها، وما قدمته الحكومة اليمنية من تنازلات في هذا الشأن إدراكًا منها لأهمية تخفيف ورفع المعاناة عن المواطنيين اليمنيين.

ونوه إلى ضرورة تخصيص رسوم إيرادات الشحنات النفطية الواصلة لميناء الحديدة لسداد رواتب الموظفين، كون ذلك سيسهم بشكل مباشر في تخفيف المعاناة الإنسانية، محذرا من استيلاء الحوثيين على هذه الإيرادات وتوظيفها؛ لتمويل مجهودهم الحربي وتصعيدهم العسكري في محافظة حجة وتعز؛ مما يزيد من عدد الضحايا والقتلى من المدنيين وينتهك بشكل صارخ اتفاق والتزامات الهدنة.

أضف تعليق