وزير الشباب والرياضة يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر وليبيا

وزير الشباب والرياضة يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر وليبياأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

مصر26-5-2022 | 19:40

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب وال رياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب وال رياضة العرب، عمق العلاقات التاريخية والممتدة بين مصر و ليبيا والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى المكانة الخاصة التي تتمتع بها دولة ليبيا بالنسبة ل مصر باعتبارها بوابة مصر الغربية، وحرص مصر على تعزيز علاقاتها مع دولة ليبيا، بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية الوطيدة، وبلورة مجالات تعزيز التعاون من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء صبحي، اليوم الخميس، مع عبد الشفيع الجويفي وزير ال رياضة بدولة ليبيا، لبحث سُبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين مصر و ليبيا في المجال الرياضي، بحضور السفير عبد المطلب الثابت المندوب الدائم ل ليبيا لدى جامعة الدول العربية.

وتناول ال لقاء أطر التعاون الثنائي بين مصر وليبيا، وكيفية الاستفادة من خبرات جمهورية مصر العربية في مجال الإدارة الرياضية، ومن خبرات مصر في إنشاء بنية رياضية على مستوى عالمي، أشادت بها كافة الاتحادات الدولية الرياضية.

ومن جانبه، قدم عبدالشفيع الجويفي، التهنئة للدكتور أشرف صبحي لاختياره بالتزكية رئيساً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب وال رياضة العرب، بمقر جامعة الدول العربية، مؤكدا الدور المحوري الذي تقوم به مصر لخدمة الدول العربية والقارة الإفريقية، متمنياً أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون بين الجانبين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2