نهائي أبطال أوروبا.. تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد و ليفربول

نهائي أبطال أوروبا.. تعرف على  تاريخ مواجهات ريال مدريد و ليفربولريال مدريد و ليفربول

رياضة26-5-2022 | 21:09

ضرب فريق ليفربول الإنجليزي موعد تاريخياً مع نظيره ريال مدريد الإسباني فى نهائى دورى أبطال أوروبا المقرر إقامته يوم السبت المقبل على ملعب دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس.

التقى الفريقين من قبل فى ثمانى مواجهات سابقة بدورى الابطال حقق خلالها الفريق الملكى فى 4 مواجهات مقابل 3 انتصارات للريدز و حسم التعادل مواجهة وحيد بين الناديين.

نستعرض لكم بوابة "دار المعارف الإخباري" تاريخ مواجهات الفريقين:

جاءت المواجهة الاولى بينهما في نهائي أبطال أوروبا عام 1981 ، حقق الريدز فوز مثيرا بهدف نظيف عن طريق نجمه السابق الآن كينيدى على ملعب حديقة الأمراء بفرنسا.


وتجددت المواجهة مجدد بين الفريقين عام 2008 -2009 ، فى دور ال 16 شهد تفوق الريدز فى مباراتين حيث حقق فاز فى الذهاب بهدف نظيف ، وانتصار فى إياب برباعية نظيفة.

ثم حقق الفريق الملكى الفوز الأول له على الريدز فى موسم 2014 -2015 ، حيث كان الفريقين في مجموعة واحدة وانتصار الفريق الملكى بنتيجة 3-0 و 1-0.

التقاء الفريقين مجددا فى نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم 2018 ، الذى انتهى بفوز ال ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف ، وشهدت هذه المباراة إصابة محمد صلاح بعد التحام قوية مع سيرجيو راموس مدافع السابق للفريق الملكى .


وبينما كان اخر لقاء بين الفريقين موسم الماضى ، فى دور ربع النهائي وشهد تفوق الريال في المباراتين حيث انتهت المباراة الذهاب بفوز ريال مدريد بثلاثية أهداف مقابل هدف ، وحسم التعادل السلبى لقاء الإياب.


وتجدد المواجهة نارية بين فريقى ريال مدريد و ليفربول الإنجليزي فى نهائى الثلاث بينهما على ملعب دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس يوم السبت المقبل.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2