روبوت لمساعدة كبار السن وذوى الهمم بشركة فورد

روبوت لمساعدة كبار السن وذوى الهمم بشركة فوردروبوت لمساعدة كبار السن وذوى الهمم بشركة فورد

خصصت شركة فورد الأمريكية، الرائدة فى صناعة السيارات، روبوت جديد ليس فقط ليحل محل الإنسان، بل لمساعدة كبار السن وذوى الهمم لمساعدتهم فى العمل.

وكان الإنسان يتعامل مع ال روبوت خلال السنوات الماضية، على أنه عدوً له وكانت تسيطر عليه حالة من القلق خاصة أنه كان يحل محله فى الوظائف وبعد المهام اليومية.

واستعانت فورد ب روبوت مصمم لمساعدة عمال خط التجميع من ذوي الهمم.

وتم إنشاء مشروع وربى، والذى حصل على العديد من الجوائز، وتم تصميمة لإظهار أن الأشخاص ذوي الهمم وذوي القدرة المحدودة على الحركة يمكنهم تولي الوظائف في التصنيع دون الحاجة إلى أجهزة حماية.

وكان ديتمار، أحد عمال فورد، قلق من انتهاء مسيرته المهنية والتي استمرت 30 عاما مع شركة فورد، وذلك بسبب مشاكله الصحية، حيث يعانى من انخفاض الحركة في كتفه، أما الآن وجد صديق جديد وهو الروبوت.

يعمل الوربوت الذي أنشأته فورد على ربط أغطية دائرية بالمحركات، حيث يضع كل غطائين في الحوامل ويحث ال روبوت على التقاط كل واحدة والضغط عليها بإحكام في مكانها.

وتم اختبار ال روبوت في مصانع فورد لمدة 12 شهر قبل أن يصبح جزء من فريق العمل، ووظيفته القيام بمهام قد تكون صعبة على الأشخاص ذوى الهمم.

والآن بعد أن أصبح الروبوت، روبي عضوا فعالا ومؤثرا في فريق عمل فورد، تسعى فورد إلى تثبيت المزيد من الروبوتات في مصانعها، وذلك لتوسيع خطوط الإنتاج.

أضف تعليق