«التعليم » تعلن موعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022

«التعليم » تعلن موعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022الثانوية العامة

مصر30-5-2022 | 00:09

اعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني 2022

وأضاف «شوقي» في تصريحات له على قناة «مدرستنا التعليمية» التابعة لوزارة التربية والتعليم ، أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ليست مركزية، فالنتيجة تعلنها المدارس في أماكن بارزة وواضحة حتى يتسنى للطلاب الحصول عليها في شكل درجات وليس تقديرات أو ألوان.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه خلال أيام ستكون النتيجة معلنة في المدرسة وعلى المواقع الإلكترونية المتخصصة، مشدداً على الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء ما يُثار على مواقع التواصل الاجتماعي دون الاستناد لمعلومات رسمية.

وبالنسبة للمتعثرين في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، قال وزير التربية والتعليم، إنه سيتم عقد امتحان بديل لهم غداً الاثنين ورقياً في المدارس في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً ومراعية لكل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وشدد الدكتور طارق شوقي، على الطلاب بضرورة الاستفادة من جميع المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم، موضحاً أن هذه المنصات تمكن الطلاب من التدريب على مخرجات التعلم وحل الأسئلة التي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

يذكر أن امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي، عقدت ورقياً وإلكترونيا في المدارس في لجان مؤمَّنة ومراقبة جيداً بالتنسيق مع جميع المديريات والإدارات التعليمية ومدارس المرحلة الثانوية بنمط الأسئلة الموضوعية التي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين والأسئلة المقالية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2