الصحف تبرز توجيه الرئيس السيسي بمواصلة الخطط التنموية بالوادي الجديد

الصحف تبرز توجيه الرئيس السيسي بمواصلة الخطط التنموية بالوادي الجديدالرئيس السيسى

مصر30-5-2022 | 07:52

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم /الاثنين/ العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.
وأبرزت صحف القاهرة توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة تنفيذ الخطط التنموية في محافظة الوادي الجديد، للاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية المتاحة، مع توفير مقومات النجاح، لتحقيق أقصى عائد اقتصادي وخدمي لأهالي المحافظة.
جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه، أمس، مع محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس اطلع، خلال الاجتماع، على الموقف التنفيذي للمشروعات الإستراتيجية المختلفة في المحافظة.
وعرض المحافظ مستجدات العمل في مختلف المبادرات والمشروعات بالمحافظة في جميع المجالات، خاصة في قطاع الزراعة، والموقف التنفيذي لاستصلاح الأراضي، وجهود تشجيع الاستثمار الزراعي، للتوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، ولا سيما القمح.
كما تم عرض سير العمل في المبادرة الرئاسية لزراعة 2٫5 مليون نخلة من أجل زيادة إنتاج التمور بالمحافظة، فضلا عن جهود زراعة الزيتون وإنتاج زيت الزيتون، وكذلك التنسيق القائم مع الجهات البحثية في مصر، لزراعة النباتات العطرية والطبية، وتوطين الصناعات القائمة عليها في المحافظة.
واستعرض محافظ الوادي الجديد أيضا تطورات إنشاء المجمع الحكومي النموذجي المتكامل والمميكن بالمحافظة، الذي يضم كل المقار الفرعية للأجهزة والمصالح الحكومية الخدمية، إلى جانب عرض الموقف التنفيذي لشبكة الطرق والمحاور في المحافظة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2